المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
قال تعالى: (إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْراً فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ(.
الأقسام
حديث اليوم
قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه : لا تجد المؤمن كذابا
فتوى اليوم
حكمة اليوم
عن عطاء بن أبى رباح أنه سمع عائشة زوج النبى -صلى الله عليه وسلم- تقول كان رسول الله -صلى الله عليه وسلم- إذا كان يوم الريح والغيم عرف ذلك فى وجهه أقبل وأدبر فإذا مطرت سر به وذهب عنه ذلك. قالت عائشة فسألته فقال « إنى خشيت أن يكون عذابا سلط على أمتى ». ويقول إذا رأى المطر « رحمة ».رواه مسلم
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
تقرير المجلس الإسلامي للإفتاء حول أعمال وإنجازات عام 1443 ه
تاريخ: 24/08/22
رقم البيان: 1320

تقرير المجلس الإسلامي للإفتاء حول أعمال وإنجازات عام 1443 ه
أعلن المجلس الإسلامي للإفتاء في الداخل الفلسطيني عن أبرز خدماته التي قدمها العام المنصرم 1443 ه للأهالي الكرام ؛ والتي كانت أبرزها ؛ ما يلي :
أ. أجاب المجلس على ما يقارب 15000 مسألة فقهية من خلال خدمة الهاتف والواتس أب والموقع والصفحة الرسمية .
ب. إصدار عشرات البيانات ذات الصلة بجميع قضايا الأمة والمجتمع والأسرة وبالدرجة الأولى فيما يتعلق بآفة العنف .
ت. أقام المجلس بالتعاون مع لجان إفشاء السلام المنبثقة عن لجنة المتابعة للجماهير العربية مؤتمرين : الأول بعنوان: " دور الأئمة والدعاة في إفشاء السلام " والثاني بعنوان: " ميثاق المحكمين والمحامين في قضايا ودعاوى المهر والحضانة والخلافات المالية بين الزوجين ".
ث. أقام المجلس ندوتين بالتعاون مع جمعية سند للأمومة والطفولة ؛ الأولى بعنوان : " التعارف قبل الزواج " والثانية بعنوان : " ظاهرة العزوف عن الزواج "
ج. أقام المجلس دورات تأهيلية في فقه الصيام والزكاة والحج لطلبة العلم الشرعي والدعاة والأئمة .
ح. أقام المجلس دورة تأهيلية بعنوان رخص الحج بالتعاون مع لجنة الحج والعمرة للإداريين.
خ. إقامة محاضرات في مناطق عديدة حول فقه الصيام والزكاة كإستقبال لرمضان وتوزيع كتاب فتاوى رمضانية عبر قنوات التواصل الإجتماعي.
د . توزيع كتاب " فتاوى الحجاج " على معظم الحجاج وإقامة محاضرات للحجاج في مناطق عديدة ومتابعة جميع مناسك الحج على مدار الساعة بالتواصل مع لجنة الحج حتى الإنتهاء من المناسك كافة .
ذ. توزيع كتاب أحكام الأضاحي عبر قنوات التواصل الإجتماعي.
خ.إنهاء دورة تعلم فقه الطهارة وأنت في بيتك عبر الفيس بوك .
د . إقامة دورة تأهيل للمقبلين على الزواج بالتعاون مع جمعية سند للأمومة والطفولة.

وغير ذلك من النشرات اليومية التوعوية ومتابعة هلال شهر رمضان وشوال ورأس السنة الهجرية وإحياءِ المناسبات الدينية في المدارس .
هذا ويثمّن المجلس هذه الثقة الجماهيرية التي تدلّ على الإنتماء الدّيني المتجذر والمتأصل لدى أبناء شعبنا وبالوقت نفسه تؤكد الخيرية الباقية في قلوب أبناء هذه الأمة التي كانت وستبقى صخرة وعقبة كؤود تتحطم عليها جميع محاولات التغريب وسلخ أبناء الأمة عن هويتهم الدينية والوطنية .


المجلس الإسلامي للإفتاء
عنهم : أ . د . مشهور فوّاز
الخميس 26 محرم 1444 ه / 24.8.2022 م