المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
قال -تعالى-: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ)
الأقسام
حديث اليوم
عن عروة بن الزبير ، عن أبيه ، أن أبا بكر الصديق رضي الله عنه قال وهو يخطب الناس : « يا معشر المسلمين ، استحيوا من الله ، فوالذي نفسي بيده إني لأظل حين أذهب الغائط (1) في الفضاء متقنعا بثوبي استحياء من ربي عز وجل » __________ (1) الغائط : مكان قضاء الحاجة
فتوى اليوم
حكمة اليوم
عن أبي مالك -الحارث بن عاصم- الأشعري رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:( الطهور شطر الإيمان والحمد لله تملأ الميزان وسبحان الله والحمد لله تملأ ما بين السماء والأرض والصلاة نور والصدقة برهان والصبر ضياء والقران حجة لك أو عليك كل الناس يغدو فبائع نفسه فمعتقها أو مُوبقها). رواه مسلم .
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
حكم عملية الميكرونيدلينق للحاجب ؟
تاريخ: 9/12/20
عدد المشاهدات: 1925
رقم الفتوى: 1159

حكم عملية الميكرونيدلينق للحاجب ؟

السُّؤَال : تقولُ السَّائلةُ: ما حكــــــــمُ الشَّرْعِ بال(ميكيرونيدلينق) ، وهو عمـــليَّةٌ تُشْـــبِهُ ( التَّاتو) لملأ الحواجب وتكثيفِهَا، ويستمرُّ مفعولُه لسنَةٍ أو أكثرَ ، ويتجدَّدُ كلَّ فترةٍ؛ لأنَّه يزول ؟

الجَوَابُ : الحَمْدُ للهِ رَبِّ العَالَمِينَ، والصَّلَاةُ وَالسَّلَامُ عَلَى سيِّدِنَا محمَّدٍ المبعوثِ رحمةً للعَالَمِينَ، وَبَعْدُ،
فهَذِهِ العملية تعدُّ نوعًا من أنواعِ التَّبرُّجِ؛ لأنَّ التَّبَرُّجَ يعني إِظهارَ المرأةِ الزِّينةَ  أمامَ الرِّجَالِ الأجانبِ، ولو كانت زينةً مؤقَّتةً ؛ وذلك لما فيها من لَفْتٍ للأنظارِ، وهَذَا بابٌ من أبوابِ الفِتْنَة  . 
أمَّا إذا كان هناكَ عيبٌ فاحشٌ  ونقصٌ بارزٌ بالحاجب، ولا توجد وسيلةٌ أخرَى لعلاج هَذَا العيبَ، بغير هَذِهِ الطريقة المذكورة،  فلا حرجَ ، على أنْ تحرِصَ المرأةُ بألَّا يكونَ تزيينُ الحاجبِ  قدرَ المستَطَاع ، كما أنَّه لا بدّ من إخبارِ الخاطِبِ بأنَّ هَذِهِ الحواجبَ ليستْ طبيعيَةً .