المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
قال -تعالى-: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ)
الأقسام
حديث اليوم
عن عروة بن الزبير ، عن أبيه ، أن أبا بكر الصديق رضي الله عنه قال وهو يخطب الناس : « يا معشر المسلمين ، استحيوا من الله ، فوالذي نفسي بيده إني لأظل حين أذهب الغائط (1) في الفضاء متقنعا بثوبي استحياء من ربي عز وجل » __________ (1) الغائط : مكان قضاء الحاجة
فتوى اليوم
حكمة اليوم
عن أبي مالك -الحارث بن عاصم- الأشعري رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:( الطهور شطر الإيمان والحمد لله تملأ الميزان وسبحان الله والحمد لله تملأ ما بين السماء والأرض والصلاة نور والصدقة برهان والصبر ضياء والقران حجة لك أو عليك كل الناس يغدو فبائع نفسه فمعتقها أو مُوبقها). رواه مسلم .
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
هل يجوز للمرأة إجراء عملية جراحية لتكبير الصّدر ؟
تاريخ: 28/8/19
عدد المشاهدات: 3435
رقم الفتوى: 831

أخت تسأل بأنّه ليس لها صدر بتاتاً وهذا يسبّب لها حرجاً وهي مقبلة على مشروع خطبة ، فهل يجوز لها إجراء عملية جراحية لتكبير الصّدر ؟

الجواب : إذا أمكن العلاج عن طريق المراهم والكريمات وأدوية غير مضرة فلا يجوز اجراء عملية جراحية لتكبير الصّدر حينئذ ولكن إذا لم يوجد بديل غير العملية وكان كما تقول السّائلة لا صدر لها بتاتا فلا مانع حينئذ من اجراء عملية جراحية بشرط ألاّ يترتب على ذلك ضرر لأنّ هذا ليس تغييراً  لخلق الله تعالى بل إعادة للعضو على هيئته الأصلية المعتادة .





والله تعالى أعلم
المجلس الإسلامي للإفتاء

27.04.2015 م