المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
قال تعالى: (إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْراً فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ(.
الأقسام
حديث اليوم
عن الحسن قال : « لأن أقضي لأخ لي حاجة أحب إلي من أن أعتكف شهرين »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
(عن أبي هريرة- رضي اللّه عنه- عن النّبيّ صلّى اللّه عليه وسلّم قال: «ما من الأنبياء نبيّ إلّا أعطي من الآيات ما مثله آمن عليه البشر، وإنّما كان الّذي أوتيته وحيا أوحاه اللّه إليّ، فأرجو أن أكون أكثرهم تابعا يوم القيامة»). [ البخاري ].
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
س: ما رأي الإسلام في البهائية؟
تاريخ: 13/4/13
عدد المشاهدات: 2769
رقم السؤال: 12585

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وبعد:

البهائية فرقة كافرة خارجة عن ملة الإسلام، فهم ينكرون الكثير من المعلومات من الدين بالضرورة، من ذلك:

·       لا يؤمنون بأن النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) هو خاتم النبيين، ويقولون بوجود نبي بعد رسول الله (صلى الله عليه وسلم)، وعلى رأس ألف عام من بداية البهائية يبعث نبي جديد بدين جديد حسب اعتقادهم. وكل ذلك باطل بنص القرآن الكريم والسنة النبوية. قال تعالى: )مَا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِنْ رِجَالِكُمْ وَلَكِنْ رَسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ([الأحزاب:40]. وعن أبي هريرة ، أن رسول الله (صلى الله عليه وسلم) قال:" وإنه سيكون من أمتي كذابون ثلاثون كلهم يزعم أنه نبيٌّ وأنا خاتم النبيين لا نبي بعدي ولا تزال طائفة ٌ من أمتي على الحق منصورين لا يضرهم من خذلهم حتى يأتي أمر الله تبارك وتعالى"[ متفق عليه].

·       لا يصلي البهائية إلا ثلاث أوقات تختلف في الكيفية والهيئة عن صلاة المسلمين، والبهائي مخير بأن يختار صلاة واحدة ليصليها من بين الصلوات الثلاث.

·       الوضوء عندهم عبارة عن تغسيل الوجه واليدين فقط.

·       لا يحجون إلى الكعبة بل إلى عكا على اعتبار أنها قبلتهم.

·       تحريف لبعض آيات القرآن فمثلا قوله تعالى:{وَلِلَّهِ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا}الأعراف:180. يقولون بدل "بها" بكسر الباء، "بَها" بفتحها على اعتبار أن بهاء الله زعيمهم هو الله، تعالى الله عما يقولون علوا كبير.

·       الصيام عندهم من 2/3 إلى 22/3 من كل سنة من طلوع الشمس إلى غروبها.

والله تعالى أعلم

د.حسين وليد

السبت،2جمادى الآخرة1434هـ الموافق13/4/2013م