المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
قال تعالى: (إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْراً فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ(.
الأقسام
حديث اليوم
عن أنس ، قال : « التسويف جند من جنود إبليس عظيم ، طالما خدع به »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
(عن أبيّ بن كعب- رضي اللّه عنه- قال: كان رجل من الأنصار بيته أقصى بيت في المدينة، فكان لا تخطئه الصّلاة مع رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم، قال: فتوجّعنا له. فقلت له: يا فلان لو أنّك اشتريت حمارا يقيك من الرّمضاء، ويقيك من هوامّ الأرض. قال: أما واللّه! ما أحبّ أنّ بيتي مطنّب ببيت محمّد صلّى اللّه عليه وسلّم، قال: فحملت به حملا حتّى أتيت نبيّ اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم، فأخبرته. قال: فدعاه، فقال له مثل ذلك، وذكر له أنّه يرجو في أثره الأجر، فقال له النّبيّ صلّى اللّه عليه وسلّم: «إنّ لك ما احتسبت»). [ مسلم (663)].
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
السلام عليكم ، انا شاب متزوج منذ سنتين التزمت بالدين بعد زواجي بسنه، وأواجه اليوم مشكله كبيره في إقناع زوجتي على الاقتناع بالدين الحق والالتزام بشرائعه مثل الصلاة في وقتها وارتداء الحجاب والزي الشرعي، علماً أنها تصلي متى يحلو لها ولا تريد ان ترتدي الحجاب،أحاول جاهداً ان أقنعها بطريقه ادبيه على الالتزام لكنها لا تتجاوب، ماذا تنصحوني بان أفعل؟ بارك الله فيكم
تاريخ: 6/5/13
عدد المشاهدات: 2375
رقم السؤال: 12695

 بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسولنا الأمين وعلى آله وأصحابه الطاهرين وبعد:

ننصحك بالصبر عليها ودعوتها بالحسنى ومعاملتها باللين حتى يلين قلبها. ولا بأس بتأليف قلبها بالهدية والسفرة المباحة في سبيل حثها على التدين والالتزام. ولا تتعجل الأمور فكما أخذ الأمر منك وقتا حتى امتثلت للحق فقد يمر بزوجتك أوقات حتى تعود إلى الرشاد والحق.

       والله تعالى أعلم

د.حسين وليد

باحث في المجلس الإسلامي للإفتاء- بيت المقدس

الأحد،24جمادى الآخرة1434هـ الموافق5/5/2013م