المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
عنْ أَبي أَيوبِ رضي الله عنه، أَنَّ رسولَ اللَّهِ ﷺ قَالَ: مَنْ صَامَ رَمَضانَ ثُمَّ أَتَبَعَهُ سِتًّا مِنْ شَوَّالٍ كانَ كصِيَامِ الدَّهْرِ رواهُ مُسْلِمٌ.
الأقسام
حديث اليوم
عن أبي شيبة المهري قال : « اختلاف الليل والنهار غنيمة الأكياس »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
‏عن ‏ ‏زيد بن خالد الجهني ‏ ‏عن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏: ( ‏من جهز غازيا في سبيل الله فقد غزا ومن ‏ ‏خلف ‏ ‏غازيا في أهله فقد غزا ‏). رواه الترمذي وقال: ‏ ‏هذا ‏ ‏حديث حسن صحيح .
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شيخنا الكريم ، سؤالي في حكم غشيان المحال والمجالس التي تبيع المنكرات أو تعرض المنكرات كدور السينما التي يعرض فيها أفلام تحتوي أحيانا على مقاطع خادشة للحياء ونساء متبرجات ، أو المقاهي التي تقدم الأراجيل أو المشروبات المحرمة كالخمر بمختلِف أسمائها ، أو المحال التي تبيع ضمن ما تبيعه منكرات كالخمور والدخان مع وجود البديل الذي يخلو من ذلك ، وما نصيحتكم ، حفظكم الله لمن يتولى إرشاد الشباب وتوجيههم وتبصيرهم بدينهم ، لكنه يخرج بهم إلى تلك الأماكن بحجة مراعاة وضعهم وعدم التشديد عليهم وأخذهم بالتدرج ، علما بأن بعض الشباب ( وهذا سمعته من بعضهم ) بعد أن التزم ما زال يغشى هذه الأماكن وحجته أننا كنا نذهب إليها مع الشيخ الفلاني وهو من هو ؟ أفتونا مأجورين فقد عمت البلوى .
تاريخ: 19/4/17
عدد المشاهدات: 1388
رقم السؤال: 22310
بسم الله الرّحمن الرّحيم

الحمد لله والصّلاة والسّلام على سيّدنا محمّد رسول الله ، وبعد :

يحرم الذّهاب إلى الأماكن التّي فيها اختلاط ومنكرات ومشاهد تخدش بالمروءة والحياء مهما كانت المبررات فالغاية لا تبرر الوسيلة  .

والله تعالى أعلم

د. مشهور فوّاز
رئيس المجلس الاسلامي للافتاء