المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
عنْ أَبي أَيوبِ رضي الله عنه، أَنَّ رسولَ اللَّهِ ﷺ قَالَ: مَنْ صَامَ رَمَضانَ ثُمَّ أَتَبَعَهُ سِتًّا مِنْ شَوَّالٍ كانَ كصِيَامِ الدَّهْرِ رواهُ مُسْلِمٌ.
الأقسام
حديث اليوم
قيل لابن يزيد الرقاشي : كان أبوك يتمثل (1) من الشعر شيئا ؟ ، قال : كان يتمثل : إنا لنفرح بالأيام نقعطها ...وكل يوم مضى يدني (2) من الأجل... فاعمل لنفسك قبل الموت مجتهدا... فإنما الربح والخسران في العمل __________ (1) يتمثل : يستحضر كلاما ليستشهد به من شعر وغيره (2) يدني : يقرب
فتوى اليوم
حكمة اليوم
عن عُبادَةَ رضي الله عنه عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم قَالَ: ( مَنْ شَهِدَ أَنْ لا إِلهَ إِلاَّ اللهُ وَحْدَهُ لا شَريكَ لَهُ، وَأَنَّ مُحَمَّدًا عَبْدُهُ وَرَسُولُهُ، وَأَنَّ عِيسَى عَبْدُ اللهِ وَرَسُولُهُ وَكَلِمَتُهُ أَلْقاها إِلى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِنْهُ، وَالْجَنَّةُ حَقٌّ، وَالنَّارُ حَقٌّ، أَدْخَلَهُ اللهُ الْجَنَّةَ عَلى مَا كَانَ مِنَ الْعَمَل وزاد أحد رجال السند مِنْ أَبوَابِ الْجَنَّةِ الثمانِيَةِ أَيُها شَاءَ ) . متفق عليه
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
السلام عليكم اخوتي الكرام اريد ان اطلب فتوى من حضرتكم
انا شخص يقيم في المانيا مع زوجتي وطفلين, واحد من اطفلي هو عنده متلازمة داون (الطفل المنغولي) وانا عندي مشاكل صحية وإدمان يعني احاول ان ابتعد عن المخدرات لكن لم انجح في البعد بشكل دائم وزوجتي تعاني من اضطرابات عصابية مثل الاكتئاب, قلق وخوف وهي الان حامل في اسبوعها الثاني عشر. سؤالي يا اخوتي الاحباء هل يمكن لزوجتي الاجهاض اذا الجنين هو ايضا عنده متلازمة داون وبارك الله فيكم ووفقكم على عمل الخير.
تاريخ: 3/3/21
عدد المشاهدات: 1511
رقم السؤال: 23700

بسم الله الرّحمن الرّحيم 

الحمد لله الصّلاة والسّلام على سيّدنا محمّد رسول الله ، وبعد : 

إذا بلغ الجنين 120 يوماً فإنّه يحرم الاجهاض ولو كان الجنين مشوهاً إلاّ إذا كان يترتب على بقاء الجنين خطورة متحققة  على حياة الأم بناءً على تقرير طبي موثوق به . 

والله تعالى أعلم 

د. مشهور فوّاز 

رئيس المجلس الاسلامي للافتاء

26 ربيع الأول 1439 ه 
14.12.2017 كم