المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
(وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ رَسُولَ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ) صلى الله عليك وسلم
الأقسام
حديث اليوم
عن عبد الله بن ثعلبة الحنفي ، « أن رجلا ، قال لبنيه : يا بني لو أن رجلا منكم أراد حاجة احتاج فيها إلى أن يتهيأ لها لقدر على عارية ثوب جاره ودابته ولكن لا يقدر على لسان يستعيره فأصلحوا ألسنتكم »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
عن أمّ سلمة- رضي اللّه عنهما- قالت سمعت رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم يقول: «ما من مسلم تصيبه مصيبة، فيقول ما أمره اللّه: إنّا للّه وإنّا إليه راجعون. اللّهمّ اؤجرني في مصيبتي واخلف لي خيرا منها، إلّا أخلف اللّه له خيرا منها». قالت: فلمّا مات أبو سلمة، قلت: أيّ المسلمين خير من أبي سلمة، أوّل بيت هاجر إلى رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم، ثمّ إنّي قلتها فأخلف اللّه لي رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم ... مسلم (918).
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
إصدار جديد للدكتور مشهور فواز بعنوان : " المسائل المستجدة في فقه الطهارة "
تاريخ: 18/06/20
عدد المشاهدات:
رقم الفتوى:

إصدار جديد للدكتور مشهور فواز بعنوان : " المسائل المستجدة في فقه الطهارة "

وقد جاء في مقدمة البحث :
" إنّ المذاهب الفقهية زاخرة بالمسائل التّي تكفل تغطية المستجدات والنّوازل الطارئة في جميع مجالات الحياة ، وهذه من خصائص ومميزات الفقه الإسلامي ومرونته وقابليته للتطبيق في كلّ زمان ومكان .

على خلاف ما يدّعيه بعض دعاة الحداثة الذّين أصابتهم لوثة التّغريب فتمردوا على الثّوابت تحت غطاء ولحاف التّجديد والمعاصرة ودعوا إلى نسف وهدم كلّ قديم بدعوى أنّه لا يصلح للتطبيق في القرن المعاصر في ظل عصر العولمة والتقنيات


يذكر أنّ الكتاب وجميع مؤلفات الدكتور مشهور فواز ستُعرض في معرض الكتاب في كفر كنا يوم الجمعة 16-17.6.2020 "