المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
عنْ أَبي أَيوبِ رضي الله عنه، أَنَّ رسولَ اللَّهِ ﷺ قَالَ: مَنْ صَامَ رَمَضانَ ثُمَّ أَتَبَعَهُ سِتًّا مِنْ شَوَّالٍ كانَ كصِيَامِ الدَّهْرِ رواهُ مُسْلِمٌ.
الأقسام
حديث اليوم
قال الفزاري : سمعت هشاما ، يذكر عن الحسن ، أن رجلا قال له : إني قد حججت ، وقد أذنت لي والدتي في الحج ، قال : « لقعدة تقعدها معها على مائدتها أحب إلي من حجك »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
عن أبي سعيد الخدري - رضي الله عنه - قال : قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول :( من رأى منكم منكرا فليغيره بيده ، فإن لم يستطع فبلسانه ، فإن لم يستطع فبقلبه و ذلك أضعف الإيمان ). رواه مسلم .
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
أعلن المجلس الإسلامي للإفتاء في البلاد أنّ غداً الثّلاثاء 13.4.21م هو الأول من شهر رمضان 1442هـ
تاريخ: 14/04/21
رقم البيان: 1265


أعلن المجلس الإسلامي للإفتاء في البلاد أنّ غداً الثّلاثاء 13.4.2021 م هو الأول من شهر رمضان المبارك لعام 1442 ه ، وبهذه المناسبة الكريمة يبارك المجلس الإسلامي للإفتاء الأمة جمعاء بمناسبة حلول هذا الشهر الفضيل سائلين المولّى عزّ وجلّ أن يجعله شهر يمن وبركة وهلال رشد وخير وأمان وإيمان وتغافر وتسامح .

ولفت أ .د . مشهور فوّاز رئيس المجلس الإسلامي للإفتاء أنّ بداية أداء صلاة التّراويح تبدأ من بعد أداء صلاة العشاء من هذا اليوم الإثنين .
كما وحثّ المجلس الأهالي بتعمير المساجد في الصّلوات وأنّه لا عذر بالتغيب عن الجمعة والجماعة إلا لمن زرع عضوا في جسده .
مؤكداً على ما أكّدت عليه اللجنة الطبية المنبثقة عن المجلس الإسلامي للإفتاء حول أهمية وضرورة التطعيم خصوصاً لكبار السنّ والمرضى المزمنين .

هذا ومن الجدير بالذكر أنّ المجلس أصدر فتوى بجواز إجراء فحص الكورونا والتطعيم أثناء الصّيام وأنه لا يعتبر من المفطرات .
بدورها حذّرت هيئة الإفتاء المصاب بالكورونا أو من ظهرت عليه أعراض المرض أو من لزمه الحجر الصّحي من مخالفات التعليمات والتّوصيات الطبية .

تقبل الله تعالى طاعاتكم وكل عام وانتم بخير
المجلس الإسلامي للإفتاء
عنهم : أ . د . مشهور فوّاز رئيس المجلس
الإثنين 29 شعبان 1442 ه / 12.4.2021 م