المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
 عَنْ أَبي أَيوبِ، أَنَّ رسولَ اللَّهِ ﷺ قَالَ: (مَنْ صَامَ رَمَضانَ ثُمَّ أَتَبَعَهُ سِتًّا مِنْ شَوَّالٍ كانَ كصِيَامِ الدَّهْرِ) رواهُ مُسْلِمٌ.
الأقسام
حديث اليوم
عن الحسن قال : « لأن أقضي لأخ لي حاجة أحب إلي من أن أعتكف شهرين »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
(عن أبي هريرة- رضي اللّه عنه- عن النّبيّ صلّى اللّه عليه وسلّم قال: «ما من الأنبياء نبيّ إلّا أعطي من الآيات ما مثله آمن عليه البشر، وإنّما كان الّذي أوتيته وحيا أوحاه اللّه إليّ، فأرجو أن أكون أكثرهم تابعا يوم القيامة»). [ البخاري ].
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
" لماذا لم تسمعوا نصيحتنا ؟! " إنّنا أمام نوع جديد من الإجرام وهو القتل بسبب غياب العقل !!
تاريخ: 20/10/21
عدد المشاهدات:
رقم الفتوى:


" لماذا لم تسمعوا نصيحتنا ؟! " إنّنا أمام نوع جديد من الإجرام وهو القتل بسبب غياب العقل !!

الجميع يشهد أنّنا ذكرنا ببيان صريح وواضح : " تشتمّ من وراء اقتراح قانون القنّب الطّبي رائحة غير بريئة ويخشى أن تكون خطوة في طريق شرعنة المخدرات " .

حتى أنّ البعض حينها اتهمنا بالمبالغة في الحذر والتخوف وأنه لا دليل معكم على هذا التّخوف .

اليوم مقترحة القانون عضو الكنيست شيران هيسكل صرّحت بأنّه : " بحسب القانون الجديد سيسمح تربية نباتات الكنابس في البيت بشكل شخصي ويحق تملكها حتى كمية معينة وفي المرحلة التّالية سيباع في المتاجر "

كنت أتمنى لو انتبهت القائمة العربية لنصيحتنا وتوقفت عن التّصويت على أقل تقدير حتى تتضح الأمور بشكل جلّي خصوصاً وأنّنا عممنا ذلك في بيان واضح وصريح عبر جميع وسائل الإعلام قبل التصويت على القانون المقترح.

أما وقد تمّ التّصويت دون الإلتفات لبياننا الصّادر فإنّه يجب على القائمة العربية من باب البراءة للذّمة أمام الله تعالى وأمام شبابنا وفتياتنا أن تعمل كل ما في وسعها لإسقاط قانون الكنابيس المغلّف بالضرورة الطبية وعدم تمريره !! لأنّ هذا القانون بوابة ذريعة لمضاعفة جرائم القتل بدافع غياب العقل !!

اللّهم إنّا قد بلغنا ... اللّهم فاشهد ...

أ . د . مشهور فواز رئيس المجلس الإسلامي للإفتاء في الداخل الفلسطيني( 48 )