المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
عنْ أَبي أَيوبِ رضي الله عنه، أَنَّ رسولَ اللَّهِ ﷺ قَالَ: مَنْ صَامَ رَمَضانَ ثُمَّ أَتَبَعَهُ سِتًّا مِنْ شَوَّالٍ كانَ كصِيَامِ الدَّهْرِ رواهُ مُسْلِمٌ.
الأقسام
حديث اليوم
قال الفزاري : سمعت هشاما ، يذكر عن الحسن ، أن رجلا قال له : إني قد حججت ، وقد أذنت لي والدتي في الحج ، قال : « لقعدة تقعدها معها على مائدتها أحب إلي من حجك »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
عن أبي سعيد الخدري - رضي الله عنه - قال : قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول :( من رأى منكم منكرا فليغيره بيده ، فإن لم يستطع فبلسانه ، فإن لم يستطع فبقلبه و ذلك أضعف الإيمان ). رواه مسلم .
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
المطالبة بالإعتذار ممن سمح لرجال الشرطة دخول مسجد البدر في رهط
تاريخ: 31/08/22
رقم البيان: 1321

إدخال شرطة للمسجد مما لا يرضاه الله تعالى ولا رسوله الكريم

سيدّعي البعض أنّه يجوز دخول غير المسلم المسجد بإذن المسلمين ... هذا ادّعاء ليس في محله لأنّ دخول الشّرطة إلى المساجد فيه تعدٍّ على حرمتها هذا من ناحية ثمّ ناحية أخرى دخول غير المسلم المسجد مقيد بالمصلحة الدينية الراجحة فأين المصلحة الدينية من دخول الشرطة للمساجد؟!! هل في ذلك دعوة لهم للإسلام ؟!! أخشى أن يكون مثل هذا الأمر إن تكرر بمثابة دافع للتجرؤ على حرمة المساجد وعلى وجه الخصوص المسجد الأقصى المبارك ؟!! ولعلّ آخرها ما نشر من الصور الخادشة للحياء في باحات المسجد الأقصى !!

ثمّ على افتراض تحقق المصلحة الدينية بحسب زعم هؤلاء المتوهم ؛ هل يجوز دخول الرجال والنساء بهذه الصورة من التبرج والسفور والإختلاط؟!!
يجب على من أعطى الإذن للشرطة بدخول المسجد أن يعتذر للمسلمين جميعًا وأن يتعهد بعدم تكرار مثل هذا التصرف المخالف للشرع والذي يتنافى مع قدسية وحرمة المساجد!!

أ . د . مشهور فوّاز رئيس المجلس الإسلامي للإفتاء في الداخل الفلسطيني 48