المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
قال -تعالى-: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ)
الأقسام
حديث اليوم
عن علي رضي الله عنه أنه قال : « زين الحديث الصدق ، وأعظم الخطايا عند الله عز وجل اللسان الكذوب ، وشر الندامة ندامة يوم القيامة »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
عن أبى سعيد بن سعد بن سنان الخدري - رضي الله عنه - أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال :( لا ضرر و لا ضِرار ) حديث حسن رواه ابن ماجه و الدارقطني و غيرهما مسندا .
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
( العلم يدعو الى الايمان ) انطلاقة الحملة التّربية الثّانية في اعداديات وثانويات أم الفحم ...
تاريخ: 01/11/17
رقم البيان: 76

انطلاقة الحملة التّربوية الثّانية في اعداديات وثانويات أم الفحم ...

أعلنت رابطة الائمة في أم الفحم عن حملة تربوية ثانية بعنوان: " بالعلم والإيمان يتحقق الامان "
وذلك ابتداء من اليوم الأحد 29.10 حتى الخميس 2.11 .


وفي حديث مع د. مشهور فوّاز رئيس رابطة الائمة في أم الفحم حول هذه الحملة وأهدافها أفاد قائلا :
" تأتي هذه الحملة من منطلق قناعتنا بما للإيمان من أهمية عظيمة في تنظيم شؤون الحياة فهو مفتاح دار السعادة وبه يتحقق الأمن والاستقرار، وبدونه تضطرب الموازين وينتشر الظّلم والجور ويفقد والعدل وتسود ثقافة الغاب .....
فالإيمان القائم على العلم هو الذّي يَحْمِل كلَّ فرد في المجتمع على أن يكون عَيْنًا ساهرةً ويدًا حافظةً أمينةً ونفسًا رحيمةً مُشْفِقةً ساعيةً في اجتناب كل ما من شأنه أن يُؤذِيَ النّاس أو يُسبِّبَ لهم الخوف في أنفسهم أو أموالهم أو أعراضهم، فضلاً عن الاعتداء عليها وهو وحده الكفيل بنشر خلق المحبة والتّسامح والقيم النّبيلة ... " .

هذا وسيتمّ توزيع كتاب من إصدار رابطة الائمة على جميع الطلبة والمدرسين بعنوان : " العلم يدعو للايمان " .
والذّي يتحدث عن أهمية الإيمان وعلاقته بالعلم وعجائب المخلوقات وأسرار الكون بلغة عصرية علمية تعمّق الإيمان بالقلوب وتشحذ الهمم والنّفوس وتعالج الواقع وترتقي بالقيم والأخلاق لدى الشّباب والفتيات ...

وبهذا المقام لا يسعني إلاّ أن اتقدّم بجزيل الشّكر والعرفان لجميع الائمة المشاركين في هذه الحملة التّربوية التّوعوية ولجميع المدراء والمدرسين على تعاونهم وأخصّ بالذكر والشّكر رئيس قسم المعارف في بلدية أم الفحم د. محمود زهدي ورئيس لجنة الآباء المحلية الأستاذ محمّد لطفي على تعاونهم ومساندتهم.

ملاحظة : المدارس والجهات المعنية بالحصول على نسخ من الكتاب من أجل توزيعه .... بامكانها الاتصال على مكتب رابطة الائمة يومياً من السّاعة التاسعة حتى الثانية عشرة ونصف ظهرا عدا الجمعة ... هاتف رقم 048373979
للحصول على الكتاب اضغط على الرابط

http://docdro.id/4X16jXN