المجلس الإسلامي للإفتاء-بيت المقدس
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
قال ابن حجر في الفتح : «الْقُرْآنُ أَشْرَفُ الْعُلُومِ فَيَكُونُ مَنْ تَعَلَّمَهُ وَعَلَّمَهُ لِغَيْرِهِ أشرف مِمَّن تعلم غير القرآن وَإِنْ عَلَّمَهُ..»
الأقسام
حديث اليوم
عن عبد الله بن المبارك ، أخبرنا سفيان ، قال : « كان يقال : حق الولد على والده أن يحسن اسمه وأن يزوجه إذا بلغ وأن يحججه وأن يحسن أدبه »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
عن مالك بن أنس- رحمه اللّه تعالى- بلغه أنّ رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم قال: «تركت فيكم أمرين لن تضلّوا ما تمسكتم بهما: كتاب اللّه، وسنّة نبيّه صلّى اللّه عليه وسلّم». مالك في الموطأ، (ص 899) واللفظ له، وقال محقق «جامع الأصول»: وهو حديث حسن (جامع الأصول ص 277).
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
( العلم يدعو الى الايمان ) انطلاقة الحملة التّربية الثّانية في اعداديات وثانويات أم الفحم ...
تاريخ: 01/11/17
عدد المشاهدات:
رقم الفتوى:

انطلاقة الحملة التّربوية الثّانية في اعداديات وثانويات أم الفحم ...

أعلنت رابطة الائمة في أم الفحم عن حملة تربوية ثانية بعنوان: " بالعلم والإيمان يتحقق الامان "
وذلك ابتداء من اليوم الأحد 29.10 حتى الخميس 2.11 .


وفي حديث مع د. مشهور فوّاز رئيس رابطة الائمة في أم الفحم حول هذه الحملة وأهدافها أفاد قائلا :
" تأتي هذه الحملة من منطلق قناعتنا بما للإيمان من أهمية عظيمة في تنظيم شؤون الحياة فهو مفتاح دار السعادة وبه يتحقق الأمن والاستقرار، وبدونه تضطرب الموازين وينتشر الظّلم والجور ويفقد والعدل وتسود ثقافة الغاب .....
فالإيمان القائم على العلم هو الذّي يَحْمِل كلَّ فرد في المجتمع على أن يكون عَيْنًا ساهرةً ويدًا حافظةً أمينةً ونفسًا رحيمةً مُشْفِقةً ساعيةً في اجتناب كل ما من شأنه أن يُؤذِيَ النّاس أو يُسبِّبَ لهم الخوف في أنفسهم أو أموالهم أو أعراضهم، فضلاً عن الاعتداء عليها وهو وحده الكفيل بنشر خلق المحبة والتّسامح والقيم النّبيلة ... " .

هذا وسيتمّ توزيع كتاب من إصدار رابطة الائمة على جميع الطلبة والمدرسين بعنوان : " العلم يدعو للايمان " .
والذّي يتحدث عن أهمية الإيمان وعلاقته بالعلم وعجائب المخلوقات وأسرار الكون بلغة عصرية علمية تعمّق الإيمان بالقلوب وتشحذ الهمم والنّفوس وتعالج الواقع وترتقي بالقيم والأخلاق لدى الشّباب والفتيات ...

وبهذا المقام لا يسعني إلاّ أن اتقدّم بجزيل الشّكر والعرفان لجميع الائمة المشاركين في هذه الحملة التّربوية التّوعوية ولجميع المدراء والمدرسين على تعاونهم وأخصّ بالذكر والشّكر رئيس قسم المعارف في بلدية أم الفحم د. محمود زهدي ورئيس لجنة الآباء المحلية الأستاذ محمّد لطفي على تعاونهم ومساندتهم.

ملاحظة : المدارس والجهات المعنية بالحصول على نسخ من الكتاب من أجل توزيعه .... بامكانها الاتصال على مكتب رابطة الائمة يومياً من السّاعة التاسعة حتى الثانية عشرة ونصف ظهرا عدا الجمعة ... هاتف رقم 048373979
للحصول على الكتاب اضغط على الرابط

http://docdro.id/4X16jXN