المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
 عَنْ أَبي أَيوبِ، أَنَّ رسولَ اللَّهِ ﷺ قَالَ: (مَنْ صَامَ رَمَضانَ ثُمَّ أَتَبَعَهُ سِتًّا مِنْ شَوَّالٍ كانَ كصِيَامِ الدَّهْرِ) رواهُ مُسْلِمٌ.
الأقسام
حديث اليوم
قال عبيد الله بن العباس لابن أخيه : « إن أفضل العطية ما أعطيت الرجل قبل المسألة ، فإذا سألك فإنما تعطيه ثمن وجهه حين بذله إليك »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
(عن أنس بن مالك- رضي اللّه عنه- أنّ نفرا من أصحاب النّبيّ صلّى اللّه عليه وسلّم سألوا أزواج النّبيّ صلّى اللّه عليه وسلّم عن عمله في السّرّ؟ فقال بعضهم: لا أتزوّج النّساء. وقال بعضهم لا آكل اللّحم. وقال بعضهم: لا أنام على فراش. فحمد اللّه وأثنى عليه فقال: «ما بال أقوام قالوا كذا وكذا، ولكنّي أصلّي وأنام، وأصوم وأفطر. وأتزوّج النّساء. فمن رغب عن سنّتي فليس منّي»)مسلم (1401).
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
ما حكم تغيير شكل وحجم الشفتين ؟
تاريخ: 9/12/20
عدد المشاهدات: 743
رقم الفتوى: 1160

ما حكم تغيير شكل وحجم الشفتين ؟

السُّؤَال : ما حُكْمُ  التَّحكُّمِ بشكلِ الشَّفَتَيْنِ أو تغييرِ حجمِهِمَا بشكلٍ مؤقَّتٍ غيرِ دائِمٍ،  وذلك باستخدامِ مادَّةٍ حامضيَّةٍ تُحْقَنُ من خلالِ إِبَرٍ ، وتمكِّنُ مِنَ التّحكُّمِ والتّلاعُبِ بشكْلِ  الشَّفَتَيْنِ وحَجْمِهَا ؟
 
 الجَوَابُ : الحَمْدُ للهِ رَبِّ العَالَمِينَ، والصَّلَاةُ وَالسَّلَامُ عَلَى سيِّدِنَا محمَّدٍ المبعوثِ رحمةً للعَالَمِينَ، وَبَعْدُ،
فلا يجوزُ تغييرُ حجمِ الشّفَتَيْنِ، ولو كانَ التّغييرُ لمدَّةٍ مؤقَّتةٍ ؛ لما في ذلك من إثارَةِ الغرائِزِ والشَّهواتِ وتغييِر الخَلْقِ إِلَّا أَنّه يُسْتَثْنَى من ذلك مَا كانَ لإصلاحِ عيبٍ فاحشٍ أو تشوُّهٍ ونحوِه، بشرطِ أمْنِ الأَذَى والضَّرَر  .