المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " أحَبُّ الْأَعْمَالِ إِلَى اللهِ -عَزَّ وَجَلَّ- سُرُورٌ تُدْخِلُهُ عَلَى مُسْلِمٍ، تَكْشِفُ عَنْهُ كُرْبَةً، أَوْ تَقْضِي عَنْهُ دَيْنًا، أَوْ تَطْرُدُ عَنْهُ جُوعًا "
الأقسام
حديث اليوم
عن سعيد بن جبير ، عن ابن عباس في قوله عز وجل وكان أبوهما صالحا (1) قال : « حفظا بصلاح أبيهما » __________ (1) سورة : الكهف آية رقم : 82
فتوى اليوم
حكمة اليوم
عن عبد اللّه بن عمرو- رضي اللّه عنهما- قال: أقبل رجل إلى نبيّ اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم فقال: أبايعك على الهجرة والجهاد، أبتغي الأجر من اللّه. قال: «فهل من والديك أحد حيّ؟» قال: نعم، بل كلاهما. قال: «أفتبتغي الأجر من اللّه؟» قال: نعم، قال: «فارجع إلى والديك فأحسن صحبتهما». البخاري- الفتح 10 (5972)، ومسلم (2549) واللفظ له.
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
هل الافرازات التّي تراها النّساء بشكل دائم تنقض الوضوء ؟
تاريخ: 8/12/21
عدد المشاهدات: 525
رقم الفتوى: 1281
هل الافرازات التّي تراها النّساء بشكل دائم تنقض الوضوء ؟
 
الجواب : ما تراه النّساء من الإفرازات بشكل دائم في حال الصّحة  وفي غير وقت الحيض والتي ليست مصحوبة بدم ونحوه  لا تنقض الوضوء إلاّ إذا تيقنت المرأة خروجها من باطن الفرج فإن لم تتيقن ذلك فلا يتنقض الوضوء .
 
وقد سألنا طبيبة مختصة وأخبرت بأنّ هذا الإفرازات ليست من باطن الفرج  لذا وبناءً عليه :  لا تعتبر هذه الإفرازات ناقضة للوضوء طالما أنّها في حال الصّحة  وفي غير وقت الحيض والتي ليست مصحوبة بدم ونحوه  . 
 


والله تعالى أعلم
 
أ . د . مشهور فواز رئيس المجلس الإسلامي للإفتاء في الداخل الفلسطيني 48