المجلس الإسلامي للإفتاء-بيت المقدس
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
 الكيس الفطن والتاجر الشاطر من يحرص على واحدة من هؤلاء أو جميعهن: (إذا مات الإنسان انقطع عمله إلا من ثلاث صدقة جارية وعلم ينتفع به وولد صالح يدعو له)

الأقسام
حديث اليوم
قال عمر بن عبد الله بن محمد العمري: رأيت على حائط قصر بالعقيق الكبير إلى جنب بيت عروة بن الزبير مكتوبا : « كم قد توارث هذا القصر من ملك فمات والوارث الباقي على الأثر »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
(عن أبي هريرة- رضي اللّه عنه- عن رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم، فذكر أحاديث منها: وقال رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم: «أنا أولى النّاس بعيسى ابن مريم. في الأولى والآخرة». قالوا: كيف يا رسول اللّه؟ قال: «الأنبياء إخوة من علّات. وأمّهاتهم شتّى ودينهم واحد، فليس بيننا نبيّ»)البخاري- الفتح 6 (3443)، مسلم (2365) واللفظ له.
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
حدود عورة المرأة في الصلاة
تاريخ: 26/6/19
عدد المشاهدات: 6045
رقم الفتوى: 135

ما هي حدود عورة المرأة في الصلاة ؟
 
الحمدُ لله ربّ العالمين والصّلاة والسّلام على سيدنا محمّد وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد:
 
يجب على المرأة أن تستر في صلاتها جميع  بدنها إلا وجهها وكفيها، سواءً أكانت الصّلاة نفلاً أم مفروضة ، وهذا قول جمهور أهل العلم .
 
جاء في سنن أبي داود ومستدرك الحاكم : أنّه قد سألت أم سلمة النّبيَ صلى الله عليه وسلم: أتصلي المرأة في درع وخمار وليس عليها إزار؟ فقال النّبي صلّى الله عليه وسلّم: ( إذا كان الدرع سابغاً يغطي ظهور قدميها ). [ رواه أبو داود (640)، والحاكم (915) وصححه، ووافقه الذهبي ].
 

 
والله تعالى أعلم
المجلس الإسلامي للإفتاء
1/2/2002