المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
( وَلَا يَحِيقُ الْمَكْرُ السَّيِّئُ إِلَّا بِأَهْلِهِ ) اللهم من أراد بالمسلمين  سوءاً و كيدا فرد كيده فى نحره واشغله في نفسه وراحته و صحته واولاده واجعل تدبيره تدميراً له يارب العالمين

الأقسام
حديث اليوم
قال عمر بن عبد الله بن محمد العمري: رأيت على حائط قصر بالعقيق الكبير إلى جنب بيت عروة بن الزبير مكتوبا : « كم قد توارث هذا القصر من ملك فمات والوارث الباقي على الأثر »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
(عن أبي هريرة- رضي اللّه عنه- عن رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم، فذكر أحاديث منها: وقال رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم: «أنا أولى النّاس بعيسى ابن مريم. في الأولى والآخرة». قالوا: كيف يا رسول اللّه؟ قال: «الأنبياء إخوة من علّات. وأمّهاتهم شتّى ودينهم واحد، فليس بيننا نبيّ»)البخاري- الفتح 6 (3443)، مسلم (2365) واللفظ له.
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
هل يجوز للمرأة أن تتناول حبوباً لتأخير أو تقديم الدورة الشهرية من أجل الصيام ؟
تاريخ: 31/5/17
عدد المشاهدات: 3763
رقم الفتوى: 160

هل يجوز للمرأة أن تتناول حبوباً لتأخير أو تقديم الدورة الشهرية من أجل الصيام ؟

الجواب : يجوز للمرأة أن تتناول حبوباً ونحوه لتأخير أو تقديم  الدورة الشهرية من أجل الصيام  ولكن لا بدّ من
مشاورة طبيب ثقة حاذق بأنّ ذلك لا يضر بصحتها وهذا مذهب الحنابلة ومن وافقهم  . ( انظر : كشّاف القناع ، 1\256 ) وهذا للمتزوجة والعزباء على حد سواء ، ولكن الأفضل أن تساير المرأة الفطرة التي فطرها الله عليها  .
وكما يجوز لها شرب دواءٍ لتأخير الحيض فإنّه يجوز لها أيضاً شرب دواء لحصوله لكن لا بقرب رمضان لتفطره ( انظر : كشّاف القناع ، 1\256 ).