المجلس الإسلامي للإفتاء-بيت المقدس
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
داوم على (لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين) فلها سر عجيب في كشف الكرب، ونبأ عظيم في رفع المحن
الأقسام
حديث اليوم
قال الأصمعي : لما حضرت جدي علي بن أصمع الوفاة جمع بنيه ، فقال : « يا بني ، عاشروا الناس معاشرة إن غبتم حنوا إليكم ، وإن متم بكوا عليكم »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
عن أبي عبدالله النعمان بن بشير رضي الله عنهما قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: " إن الحلال بين و الحرام بين , وبينهما مشتبهات قد لا يعلمهن كثير من الناس , فمن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه , ومن وقع في الشبهات فقد وقع في الحرام , كالراعي يرعى حول الحمى يوشك أن يرتع فيه , ألا وأن لكل ملك حمى , ألا وإن حمى الله محارمه , إلا وإن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله , وإذا فسدت فسد الجسد كله , ألا وهي القلب " رواه البخاري ومسلم .
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
ما هو حكم الذهاب إلى السهرات المنكرة في رمضان وغير رمضان ?
تاريخ: 12/2/09
عدد المشاهدات: 1976
رقم الفتوى: 184

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين وبعد :
يقول الله تعالى : { وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان } .
إذا كان لا يجوز المعاونة على الإثم فكيف بفعله ؟
ويقول الله تعالى : { واتقوا فتنة لا تصيبنّ الذين ظلموا منكم خاصة } . فإن العذاب يصيب الظالمين وغيرهم إذا اشتركوا معهم أو وافقوهم على معصيتهم وإثمهم , وقول الرسول صلى الله عليه وسلم : ( لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق ) .
لذلك لا يجب على المرأة طاعة زوجها على هذا الأمر وليس فقط في سهرات رمضان مع أنها آكد لحرمة رمضان بل في كل سهرة من سهرات الزواج والأفراح والناسبات التي لا تخلو هذه السهرات من المنكر كالخمرة والاختلاط السافر والتبرج والكاسيات العاريات والموسيقى والغناء الفاحش والماجن فكيف لها أن تطيع زوجها في ذلك وتغضب ربها الذي سيحاسبها على هذه الأعمال . قال تعالى : { ومن يتق الله يجعل له من أمره يسراً } .

والله تعالى أعلم