المجلس الإسلامي للإفتاء-بيت المقدس
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الْبَرَصِ، وَالْجُنُونِ، وَالْجُذَامِ، وَمِنْ سَيِّئِ الأَسْقَامِ
الأقسام
حديث اليوم
قال عبيد الله بن العباس لابن أخيه : « إن أفضل العطية ما أعطيت الرجل قبل المسألة ، فإذا سألك فإنما تعطيه ثمن وجهه حين بذله إليك »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
(عن أنس بن مالك- رضي اللّه عنه- أنّ نفرا من أصحاب النّبيّ صلّى اللّه عليه وسلّم سألوا أزواج النّبيّ صلّى اللّه عليه وسلّم عن عمله في السّرّ؟ فقال بعضهم: لا أتزوّج النّساء. وقال بعضهم لا آكل اللّحم. وقال بعضهم: لا أنام على فراش. فحمد اللّه وأثنى عليه فقال: «ما بال أقوام قالوا كذا وكذا، ولكنّي أصلّي وأنام، وأصوم وأفطر. وأتزوّج النّساء. فمن رغب عن سنّتي فليس منّي»)مسلم (1401).
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
ما الحكم لو وضع الصائم الماء في فمه للتبرد أو دفع عطش ودخل للجوف بلا قصد ؟
تاريخ: 8/5/19
عدد المشاهدات: 1205
رقم الفتوى: 945

ما الحكم لو وضع الصائم الماء في فمه للتبرد أو دفع عطش ودخل للجوف بلا قصد ؟

الجواب : لو وضع الصائم  الماء في فمه للتبرد أو دفع عطش فسبق إلى جوفه  بلا قصد فلا يضر لأنّه بحاجة إلى ذلك وهذا مذهب الشافعية. (  انظر : حاشية البيجوري الشافعي ، 1\ 432 ).


المجلس الإسلامي للإفتاء