المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
من شِدَّة بُكَاء الرَّبِيع بن خثيّم في اللَّيل ، وكثرَة عِبَادَتِه ، وَطُولِ قِيَامِه ..سَألَتهُ أُمُه: هَل قَتَلتَ نَفسًا يا بُنيّ ؟ قال: نعم! قَتَلتُ نَفسِي بِالذُّنُوب ..

الأقسام
حديث اليوم
عن ابن عباس ، رضي الله عنه ، قال : « إذا أردت أن تذكر عيوب صاحبك فاذكر عيوبك »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
(عن أنس بن مالك- رضي اللّه عنه- قال: «كان أخوان على عهد النّبيّ صلّى اللّه عليه وسلّم فكان أحدهما يأتي النّبيّ والآخر يحترف فشكى المحترف أخاه إلى النّبيّ صلّى اللّه عليه وسلّم فقال: لعلّك ترزق به»)الترمذي (2345) وقال: هذا حديث حسن صحيح.يحترف: أي يكتسب من ههنا وههنا.
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
اني اريد انا اسال سؤالا ولكن اخاف ان يكون به شي من الحرمانيه ولكنه يشغل بالي كثيرا وهو٠٠٠ازا كان الله علي كل شئ قدير فاين هزه القدره من وجود القضاء والقدر اساسا فعلي حد علمي ان قدير معناها قادر علي كل شي بما فيه تغيير الواقع فهل يستطيع الله >استغفر الله<ان يغير الواقع بقدرته علي كل شئ علي الرغم من وجود القضاء والقدر))))))))))))))) استغفر الله استغفر الله استغفر الله
تاريخ: 7/8/12
عدد المشاهدات: 1812
رقم السؤال: 11526

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين الصلاة والسلام على رسولنا الأمين وعلى آله وأصحابه الطاهرين وبعد:

لا شك أن الله على كل شيء قدير، وهو قادر على تغيير واقعنا الذي نحياه، وتغييره ضمن قضائه لا يخرج عنه. ولكن عقولنا محدودة غير مدركة ولن تدرك ادراكا كاملا لأسماء الله الحسنى وصفاته العليا. لذا جاء في الحديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم:"إذا ذكر القضاء فامسكوا"{رواه الطبراني وقواه الألباني بطرقه وشواهده}.

والله تعالى أعلم

د.حسين وليد

19رمضان1433هـ الموافق7/8/2012م