المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
من شِدَّة بُكَاء الرَّبِيع بن خثيّم في اللَّيل ، وكثرَة عِبَادَتِه ، وَطُولِ قِيَامِه ..سَألَتهُ أُمُه: هَل قَتَلتَ نَفسًا يا بُنيّ ؟ قال: نعم! قَتَلتُ نَفسِي بِالذُّنُوب ..

الأقسام
حديث اليوم
عن ابن عباس ، رضي الله عنه ، قال : « إذا أردت أن تذكر عيوب صاحبك فاذكر عيوبك »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
(عن أنس بن مالك- رضي اللّه عنه- قال: «كان أخوان على عهد النّبيّ صلّى اللّه عليه وسلّم فكان أحدهما يأتي النّبيّ والآخر يحترف فشكى المحترف أخاه إلى النّبيّ صلّى اللّه عليه وسلّم فقال: لعلّك ترزق به»)الترمذي (2345) وقال: هذا حديث حسن صحيح.يحترف: أي يكتسب من ههنا وههنا.
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
لي صديقة دفعت لأحداهن من المتخصصات بازالة الشعر الزائد مبلغا اتفقنا عليه شريطة ان يزال الشعر ولكن رغم مرور الفترة المتفق عليها لم يزل الشعر واخبرت ايضا من احدى المتخصصات ان الجهاز الذي كانت تستعمله لا يؤدي المهمة وهو فعلا ماحصل لي. فاتفقت مع المتخصصة الأولى ان يحتكمن للشرع فما رأي الشرع في ذلك؟
تاريخ: 6/8/12
عدد المشاهدات: 1623
رقم السؤال: 11558

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسولنا الأمين وآله وأصحابه الطاهرين وبعد:

إن قصرت المعالجة في عملها أو الأداة المستعملة فمن حق المتعالجة أن تعود عليها بما دفعت أو بجزء منه حسب الضرر المترتب على ذلك أو استمرار العلاج لحين حصول المتفق عليه. أما إذا بينت المعالجِة ابتداء أن الأداة أو المعالجَة ليست مضمونة أي يمكن زوال الشعر ويمكن بقاؤه فلا يحق للمعالجِة أن ترجع عليها.

والله تعالى أعلم

د.حسين وليد