المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
من شِدَّة بُكَاء الرَّبِيع بن خثيّم في اللَّيل ، وكثرَة عِبَادَتِه ، وَطُولِ قِيَامِه ..سَألَتهُ أُمُه: هَل قَتَلتَ نَفسًا يا بُنيّ ؟ قال: نعم! قَتَلتُ نَفسِي بِالذُّنُوب ..

الأقسام
حديث اليوم
عن ابن عباس ، رضي الله عنه ، قال : « إذا أردت أن تذكر عيوب صاحبك فاذكر عيوبك »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
(عن أنس بن مالك- رضي اللّه عنه- قال: «كان أخوان على عهد النّبيّ صلّى اللّه عليه وسلّم فكان أحدهما يأتي النّبيّ والآخر يحترف فشكى المحترف أخاه إلى النّبيّ صلّى اللّه عليه وسلّم فقال: لعلّك ترزق به»)الترمذي (2345) وقال: هذا حديث حسن صحيح.يحترف: أي يكتسب من ههنا وههنا.
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
والد امي وعماتها الثلاث متوفيين اثنتان منهن كن متزوجات ولهم اولاد وبنات والعمة الثالثة لم تتزوج .لامي 3 اخوة و5 اخوات تبين لنا في سجلات الطابو بان لجدي والد امي المتوفي يوجد له حصة ارض ولكل عمة من عماتها المتوفيات كذالك يوجد لهن حصص متساوية كحصة جدي سؤالي : ما هي حصة امي من حصص عماتها وكذالك ما هي حصتها من عمتها التي توفت من غير زواج ؟لا يوجد لوالد امي اخ .ارجوا من حضرتكم الاجابة وبارك الله لك ............
تاريخ: 7/8/12
عدد المشاهدات: 1572
رقم السؤال: 11571

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين الصلاة والسلام على رسولنا الأمين وعلى آله وأصحابه الطاهرين وبعد:

أمك ترث مع أخوتها وأخواتها من أرض أبيها بنسبة للذكر مثل حظ الأنثيين. أولاد عمتي أمك ذكورا وأناثا يرث كل منهما حصة والدته للذكر مثل الحظ الأنثيين. أما العزباء  فينظر متى ماتت، لذا نرجو من الأخ السائل أن يبين ترتيب موتها بين أخيها وأختيها.

والله تعالى أعلم

د.حسين وليد

19رمضان1433هـ الموافق7/8/2012م