المجلس الإسلامي للإفتاء-بيت المقدس
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
أحبّ الأشهر عند الله تعالى هي الأشهر الحُرُم، ومن أفضلِ هذه الأشهر الحُرُم لديه عز وجل شهر ذي الحِجّة، وأفضل أيام هذا الشهر هي العشرة الأولى، والصيام من أفضل الأعمال، التي يتقرب بها المسلم إلى ربه في هذه الأيام العشرة.

الأقسام
حديث اليوم
عن الحسن أنه كان يقول : من أحب الدنيا وسرته ذهب خوف الآخرة من قلبه وما من عبد يزداد علما ويزداد على الدنيا حرصا إلا ازداد إلى الله عز و جل بغضا وازداد من الله بعدا
فتوى اليوم
حكمة اليوم
عن عاصم عن معاذة قالت سألت عائشة فقلت ما بال الحائض تقضى الصوم ولا تقضى الصلاة فقالت أحرورية أنت قلت لست بحرورية ولكنى أسأل. قالت كان يصيبنا ذلك فنؤمر بقضاء الصوم ولا نؤمر بقضاء الصلاة.رواه مسلم
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، بارك الله فيكم على جهودكم المباركة..
قال الله تعالى:"وإن تبدوا ما ما في أنفسكم أو تخفوه يحاسبكم به الله" ثم نسخت هذه الآية بقوله تعالى: "لا يكلف الله نفساً إلا وسعها" صدق الله العظيم.
التفكر في خلق الله والظن هما تفكير وشعور في الإنسان، ولكن نؤجر على التفكر ونأثم إن أسأنا الظن، فكيف يكون التوفيق بين الآيات وما بعدها؟؟
تاريخ: 4/11/12
عدد المشاهدات: 848
رقم السؤال: 11959

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسولنا الأمين وعلى آله وأصحابه الطاهرين وبعد:

هذا من سعة رحمة الله (تعالى) وفضله على عباده، وأحكام الشريعة إنما تؤخذ من مصدرها الكتاب والسنة، وكلا المصدرين نصا على أن الانسان يؤجر على التفكير في عظيم خلق الله (تعالى) وجمال صنعه، ولا يأثم على حديث النفس إلا إذا تصرف بمقتضى ذلك.

والله تعالى أعلم

د.حسين وليد

19ذو الحجة1433هـ الموافق4/11/2012م