المجلس الإسلامي للإفتاء-بيت المقدس
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
أين ندمك على ذنوبك ؟ إلى متى تؤذي بالذنب نفسك، لا مع الصادقين لك قدم، و لا مع التائبين لك ندم، هلاّ بسطت في الدجى يداً سائلة، و أجريت في السّحَر دموعاً سائلة.
الأقسام
حديث اليوم
عن قيس بن أبي حازم ، قال : مر عمرو بن العاص ، رضي الله عنه ، على بغل ميت فقال لأصحابه : « والله لأن يأكل أحدكم من لحم هذا حتى يمتلئ خير له من أن يأكل لحم رجل مسلم »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
(عن أبي هريرة- رضي اللّه عنه- أنّ رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم قال: «تفتح أبواب الجنّة يوم الاثنين، ويوم الخميس. فيغفر لكلّ عبد لا يشرك باللّه شيئا. إلّا رجلا كانت بينه وبين أخيه شحناء. فيقال: أنظروا هذين حتّى يصطلحا. أنظروا هذين حتّى يصطلحا. أنظروا هذين حتّى يصطلحا»)مسلم (2565).
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، بارك الله فيكم على جهودكم المباركة..
قال الله تعالى:"وإن تبدوا ما ما في أنفسكم أو تخفوه يحاسبكم به الله" ثم نسخت هذه الآية بقوله تعالى: "لا يكلف الله نفساً إلا وسعها" صدق الله العظيم.
التفكر في خلق الله والظن هما تفكير وشعور في الإنسان، ولكن نؤجر على التفكر ونأثم إن أسأنا الظن، فكيف يكون التوفيق بين الآيات وما بعدها؟؟
تاريخ: 4/11/12
عدد المشاهدات: 938
رقم السؤال: 11959

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسولنا الأمين وعلى آله وأصحابه الطاهرين وبعد:

هذا من سعة رحمة الله (تعالى) وفضله على عباده، وأحكام الشريعة إنما تؤخذ من مصدرها الكتاب والسنة، وكلا المصدرين نصا على أن الانسان يؤجر على التفكير في عظيم خلق الله (تعالى) وجمال صنعه، ولا يأثم على حديث النفس إلا إذا تصرف بمقتضى ذلك.

والله تعالى أعلم

د.حسين وليد

19ذو الحجة1433هـ الموافق4/11/2012م