المجلس الإسلامي للإفتاء-بيت المقدس
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
 الكيس الفطن والتاجر الشاطر من يحرص على واحدة من هؤلاء أو جميعهن: (إذا مات الإنسان انقطع عمله إلا من ثلاث صدقة جارية وعلم ينتفع به وولد صالح يدعو له)

الأقسام
حديث اليوم
قال عمر بن عبد الله بن محمد العمري: رأيت على حائط قصر بالعقيق الكبير إلى جنب بيت عروة بن الزبير مكتوبا : « كم قد توارث هذا القصر من ملك فمات والوارث الباقي على الأثر »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
(عن أبي هريرة- رضي اللّه عنه- عن رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم، فذكر أحاديث منها: وقال رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم: «أنا أولى النّاس بعيسى ابن مريم. في الأولى والآخرة». قالوا: كيف يا رسول اللّه؟ قال: «الأنبياء إخوة من علّات. وأمّهاتهم شتّى ودينهم واحد، فليس بيننا نبيّ»)البخاري- الفتح 6 (3443)، مسلم (2365) واللفظ له.
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

هل يجوز للمرأة الحائض زيارة الفبور؟
وجزاكم الله خير
تاريخ: 17/11/12
عدد المشاهدات: 1359
رقم السؤال: 11999

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسولنا الكريم وعلى آله وأصحابه الطاهرين وبعد:

زيارة الحائض للقبور جائزة، ولم يرد نص من قبل الشرع يحرم ذلك. وهي داخلة في عموم قوله صلى الله عليه وسلم:"نَهَيْتُكُمْ عَنْ زِيَارَةِ الْقُبُورِ فَزُورُوهَا فَإِنَّ فِى زِيَارَتِهَا تَذْكِرَةً"{رواه أبو داود. والحديث صحيح. انظر: أحكام الجنائز للألباني(178)}. وينبغي للمرأة إذا زارت القبر ألا تقول هجرا من الكلام ولا تأت بأفعال محرمة كشق الشعر والعويل ونحو ذلك وأن تكون نية الزيارة للاتعاظ والعبرة وتذكر الموت والدعاء.

 

والله تعالى أعلم

د.حسين وليد

3محرم1434هـ الموافق17/11/2012م