المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
من شِدَّة بُكَاء الرَّبِيع بن خثيّم في اللَّيل ، وكثرَة عِبَادَتِه ، وَطُولِ قِيَامِه ..سَألَتهُ أُمُه: هَل قَتَلتَ نَفسًا يا بُنيّ ؟ قال: نعم! قَتَلتُ نَفسِي بِالذُّنُوب ..

الأقسام
حديث اليوم
عن ابن عباس ، رضي الله عنه ، قال : « إذا أردت أن تذكر عيوب صاحبك فاذكر عيوبك »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
(عن أنس بن مالك- رضي اللّه عنه- قال: «كان أخوان على عهد النّبيّ صلّى اللّه عليه وسلّم فكان أحدهما يأتي النّبيّ والآخر يحترف فشكى المحترف أخاه إلى النّبيّ صلّى اللّه عليه وسلّم فقال: لعلّك ترزق به»)الترمذي (2345) وقال: هذا حديث حسن صحيح.يحترف: أي يكتسب من ههنا وههنا.
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
تمت قراءةالفاتحةولبس دبلةوكنت أتحدث مع خطيبي في التليفون ويزورني قليلا وأذهب إليه في مكان عمله وكنت أحبه ثم حدثت مشاكل جرحت قلبي فانفصلت عنه،استمرت هذه الخطبة 4 شهور،بعدها بأقل من3أشهر من الانفصال،تقدم لخطبتي إنسان آخر عمه يعلم أني كنت مخطوبة فاعتقدت أنه أخبره بأني كنت مخطوبةفلم أخبره لكن كنت أشعر من كلامه أنه لا يعرف ذلك وأنه يعتقد بأنه أول إنسان بحياتي،وعندماكنا نتحدث في موضوع شعر أن هناك من جرحني لكني أنكرت،أنكرت لأنه أحبني بعدما خطبني بأيام قليلة وقال لي بأنه لم يحب أو يخطب فتاة من قبل فلم أرض أن أجرح قلبه،جاءت الفرصة مرة أخرى وسألني هل مررت بتجربةكذبت عليه وقلت لا،وفي كلامه بعدهابعدمشكلةبينناقال قديكون ماحدث بسبب عدم ارتباطك بأحدمن قبل وأصمت ولا أصحح الفكرةله،سترها الله عليّ ولم يخبره أحدبخطبتي السابقةلكن قد أفضح مع الأيام وسأخسره وسيكون جرح كبير،مر 3أشهر على خطبتنا ولم يحدث شئ،لكن أشعر بأني خدعته وأني كذبت عليه ولا أعرف ماذا أفعل هل أصارحه أم أستمر في الكتمان أم أخطأت في كتماني من البداية ؟ هل أقول الحقيقة كي أستريح من تعذيب الضمير والحمل الثقيل أم أكفر عن كذبي وأكذب وأكذب عندما يسألني مرة أخرى؟
تاريخ: 23/2/13
عدد المشاهدات: 2608
رقم السؤال: 12325

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسولنا الأمين وعلى آله وأصحابه الطاهرين وبعد:

لا بأس لو أخبرتيه أنك كنت مخطوبة ولم يتم التوفيق بينكما لذا حصل الانفصال، وهذا شيء عادي وطبيعي، أما الشعور القلبي الذي كان بينك وبين خطيبك الأول فلا ننصح الحديث عنه. ولو سألك خطيبك الثاني عن ذلك فقولي "تجربة ومرت" والحمد لله الذي وفقني لتكون خطيبي وإن شاء الله زوجي في الوقت القريب.

والله تعالى أعلم

د.حسين وليد

12ربيع آخر 1434هـ الموافق23/2/2013م