المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " أحَبُّ الْأَعْمَالِ إِلَى اللهِ -عَزَّ وَجَلَّ- سُرُورٌ تُدْخِلُهُ عَلَى مُسْلِمٍ، تَكْشِفُ عَنْهُ كُرْبَةً، أَوْ تَقْضِي عَنْهُ دَيْنًا، أَوْ تَطْرُدُ عَنْهُ جُوعًا "
الأقسام
حديث اليوم
عن الحسن ، قال : أول ما يوضع في ميزان ابن آدم يوم القيامة نفقته على أهله إذا كانت من حلال
فتوى اليوم
حكمة اليوم
عن أبي موسى- رضي اللّه عنه- أنّ رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم قال: «ثلاثة يؤتون أجرهم مرّتّين: رجل من أهل الكتاب آمن بنبيّه، وأدرك النّبيّ صلّى اللّه عليه وسلّم فآمن به واتّبعه وصدّقه فله أجران، وعبد مملوك أدّى حقّ اللّه تعالى وحقّ سيّده، فله أجران، ورجل له أمة فغذاها فأحسن غذاءها، ثمّ أدّبها فأحسن أدبها، ثمّ أعتقها وتزوّجها فله أجران». البخاري- الفتح 1 (97)، ومسلم (154) واللفظ له.
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
لسلام عليكم لو سمحتم اريد اجابة محددة في هذا الموضوع :لاحظت من خلال الاجوبة على سؤال الحائض اذا تقرا القران بدون مسه كان الجواب القديم انه يحرم وفي الاجوبه الجديدة انه مسموح ارجوكم افيدوني .
تاريخ: 26/7/13
عدد المشاهدات: 1466
رقم السؤال: 13451
الجواب


لا مانع من قراءة  الحائض للقرآن  دون مسّه  إلاّ إذا كانت معلمة أو طالبة علم فلها أن تمسّه وهذا مذهب المالكية وهو ما تبناه المجلس للإسلامي للإفتاء في دورته الأخيرة المنعقدة في اسطنبول 1433 ه فهذا المعتمد لدين والذّي تمّ تبنيه مؤخراً تيسيراً على النّاس 


والله تعالى أعلم

د.مشهور فوّاز