المجلس الإسلامي للإفتاء-بيت المقدس
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
داوم على (لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين) فلها سر عجيب في كشف الكرب، ونبأ عظيم في رفع المحن
الأقسام
حديث اليوم
نور العلم يسطع بترك المعاصي : شكوت إلي وكيع سوء حفظي فأرشدني إلى ترك المعاصي .... واخبرني بـأن العلـم نـور ونور الله لا يهـدى لعاصـي ....
فتوى اليوم
حكمة اليوم
(عن أبي هريرة- رضي اللّه عنه- أنّ رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم قال: «تكفّل اللّه لمن جاهد في سبيله لا يخرجه إلّا الجهاد في سبيله وتصديق كلماته بأن يدخله الجنّة أو يرجعه إلى مسكنه الّذي خرج منه مع ما نال من أجر أو غنيمة»)البخاري- الفتح 6 (3123) واللفظ له، مسلم (1876).
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
تنديد المجلس بتصريحات الشيخ علي جمعة الأخيرة
تاريخ: 10/10/13
عدد المشاهدات: 1065
رقم السؤال: 13960
المجلس الإسلامي للإفتاء في بيت المقدس  يندّد بتصريحات الشيخ علي جمعة :
 
ندّد المجلس الإسلامي للإفتاء بتصريحات الشيخ علي جمعة مفتي الديار المصرية السابق ضد الإخوان المسلمين والتّي حرضّ فيها على قتلهم واستباحة دمائهم وأعراضهم بصورة مشينة وازدرائية معتبراً ما صدر عنه تجاوزاً للمباديء والقيم  الشرعية والأخلاقية والعرفية والقانونية وهو بتصريحاته لم يسيء للإخوان فحسب بل أساء إلى العلم والعلماء والإسلام والمسلمين على حدّ سواء .
كما ويتوجه المجلس الإسلامي للإفتاء للإتحاد العالمي لعلماء المسلمين وجميع الهيئات الشرعية على مستوى العالم الإسلامي بالحجر على كتب ومصنفات الشيخ علي جمعه وباتخاذ موقف صريح وواضح منه ، ويدعو جميع القنوات الفضائية والمواقع الإلكترونية بمقاطعته وعدم التّعامل معه تعبيراً عن امتعاض واستياء العالم الإسلامي من موقفه اللاإنساني قبل ألاً يكون إسلامياً وبالوقت نفسه زجراً له لعلّه يتوب ويسترجع وزجراً لكل مفتٍ ماجن.
فكم كنّا نأمل على الشيخ علي جمعة بأن يقف بجانب الحقّ وألاّ يصفق للباطل أو على الأقل أن يلتزم الصمت ، ولكنّه أبى على نفسه إلاّ أن يكون رأساً بالباطل ومفتياً للعسكر بدلاً من أن يكون مفتياً للأمة  !!
 
 
المجلس الإسلامي للإفتاء \ بيت المقدس
5 ذو الحجة 1434 ه \ 10.10.2013 م