المجلس الإسلامي للإفتاء-بيت المقدس
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
(قُلْنَ حَاشَ للَّهِ مَاعَلِمْنَا عَلَيْهِ مِنْ سُو‌‌‌‌ءٍ) أفضل من يدافع عنك في غيابك هو أخلاقك الطيبة..
الأقسام
حديث اليوم
عن عبد العزيز بن رفيع ، « كلوا واشربوا هنيئا بما أسلفتم في الأيام الخالية (1) » ، قال : « الصوم » __________ (1) سورة : الحاقة آية رقم : 24
فتوى اليوم
حكمة اليوم
عن أبى موسى قال كنا مع النبى -صلى الله عليه وسلم- فى سفر فجعل الناس يجهرون بالتكبير فقال النبى -صلى الله عليه وسلم- « أيها الناس اربعوا على أنفسكم إنكم ليس تدعون أصم ولا غائبا إنكم تدعون سميعا قريبا وهو معكم ». قال وأنا خلفه وأنا أقول لا حول ولا قوة إلا بالله فقال « يا عبد الله بن قيس ألا أدلك على كنز من كنوز الجنة ». فقلت بلى يا رسول الله. قال « قل لا حول ولا قوة إلا بالله ».رواه مسلم
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
تنديد المجلس بتصريحات الشيخ علي جمعة الأخيرة
تاريخ: 10/10/13
عدد المشاهدات: 1187
رقم السؤال: 13960
المجلس الإسلامي للإفتاء في بيت المقدس  يندّد بتصريحات الشيخ علي جمعة :
 
ندّد المجلس الإسلامي للإفتاء بتصريحات الشيخ علي جمعة مفتي الديار المصرية السابق ضد الإخوان المسلمين والتّي حرضّ فيها على قتلهم واستباحة دمائهم وأعراضهم بصورة مشينة وازدرائية معتبراً ما صدر عنه تجاوزاً للمباديء والقيم  الشرعية والأخلاقية والعرفية والقانونية وهو بتصريحاته لم يسيء للإخوان فحسب بل أساء إلى العلم والعلماء والإسلام والمسلمين على حدّ سواء .
كما ويتوجه المجلس الإسلامي للإفتاء للإتحاد العالمي لعلماء المسلمين وجميع الهيئات الشرعية على مستوى العالم الإسلامي بالحجر على كتب ومصنفات الشيخ علي جمعه وباتخاذ موقف صريح وواضح منه ، ويدعو جميع القنوات الفضائية والمواقع الإلكترونية بمقاطعته وعدم التّعامل معه تعبيراً عن امتعاض واستياء العالم الإسلامي من موقفه اللاإنساني قبل ألاً يكون إسلامياً وبالوقت نفسه زجراً له لعلّه يتوب ويسترجع وزجراً لكل مفتٍ ماجن.
فكم كنّا نأمل على الشيخ علي جمعة بأن يقف بجانب الحقّ وألاّ يصفق للباطل أو على الأقل أن يلتزم الصمت ، ولكنّه أبى على نفسه إلاّ أن يكون رأساً بالباطل ومفتياً للعسكر بدلاً من أن يكون مفتياً للأمة  !!
 
 
المجلس الإسلامي للإفتاء \ بيت المقدس
5 ذو الحجة 1434 ه \ 10.10.2013 م