المجلس الإسلامي للإفتاء-بيت المقدس
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
  إن مِن أعظم الذنوب بعد الشرك بالله : قتل مسلم بغير حق، قال تعالى : (وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً)
الأقسام
حديث اليوم
قال الصلت بن حكيم : سمعت أبا جعفر المخولي ، يقول : « القلب الجائع قريب من الله جل وعز ، بعيد من الشيطان ، قريب من الخير ، بعيد من الشر ، قريب من الحسنات ، بعيد من السيئات ، قريب من الألفة ، بعيد من الآفة » ، قلت : ما قريب من الألفة بعيد من الآفة ؟ قال : « إذا مر بمجالس الذكر ألف أهلها فجلس إليهم ، وإذا مر بمجالس السوء ، - وهي الآفة - هرب منها »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
عن ابن عبّاس- رضي اللّه عنهما- قال: قال رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم: «يد اللّه مع الجماعة». الترمذي (2166)، وقال: هذا حديث حسن غريب، وقال محقق جامع الأصول (6/ 564): حسن بشواهده.
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
انا طالبة في المدرسة الاعدادية في الصف التاسع ارتدي الحجاب وملتزمة, لدي رحلة مبيت داخل البلاد لليلة واحدة وقد شرحوا لنا في المدرسة بانه لن توجد اي لقاءات بين الاولاد والبنات اثناء المبيت فهناك قسم مخصص للفتيات لوحدهن وقسم اخر للفتيان لوحدهن وهناك الكثير من الاساتذة الذين يسهرون كل الليل للحفاظ على النظام لانه لا يسمح بالخروج من الغرف حتى ساعة معينة وترافقنا ايضا العديد من المعلمات.
هذه اول مرة تكون لدي رحلة مبيت واود التجربة فبحسب تفاصيلها فانها ستكون رحلة جميلة وتتخللها ضوابط وهذه اخر سنة لدي في المدرسة واريد ان اقضي مع رفيقاتي اكثر وقت ممكن لتبقى ذكرى لنا.
فهل يجوز؟؟؟
تاريخ: 9/10/19
عدد المشاهدات: 440
رقم السؤال: 23806

بسم الله الرّحمن الرّحيم 

الحمد لله والصّلاة والسّلام على سيّدنا محمّد رسول الله ، وبعد : 

لا يجوز ان تذهب الفتاة لرحلة مبيت مع المدرسة بدون محرم  ولما في هذا الرحلات من مفاسد . 

والله تعالى أعلم

المجلس الاسلامي للافتاء

2 رجب 1439 ه 

19.3.2018 م