المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
من شِدَّة بُكَاء الرَّبِيع بن خثيّم في اللَّيل ، وكثرَة عِبَادَتِه ، وَطُولِ قِيَامِه ..سَألَتهُ أُمُه: هَل قَتَلتَ نَفسًا يا بُنيّ ؟ قال: نعم! قَتَلتُ نَفسِي بِالذُّنُوب ..

الأقسام
حديث اليوم
عن ابن عباس ، رضي الله عنه ، قال : « إذا أردت أن تذكر عيوب صاحبك فاذكر عيوبك »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
(عن أنس بن مالك- رضي اللّه عنه- قال: «كان أخوان على عهد النّبيّ صلّى اللّه عليه وسلّم فكان أحدهما يأتي النّبيّ والآخر يحترف فشكى المحترف أخاه إلى النّبيّ صلّى اللّه عليه وسلّم فقال: لعلّك ترزق به»)الترمذي (2345) وقال: هذا حديث حسن صحيح.يحترف: أي يكتسب من ههنا وههنا.
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
عمري 47 سنة اب لطفلين وام اولادي تفوقني بشهرين و هي معلمة بالمدرسة الابتدائية تزوجتها سنة 1990 ثم رفض والدها السماح لها بالالتحاق بالبيت الزوجية مع المحافضة على منصبها و الذي تبعد عن مكان عملها اكثر من 100كم و هذا وفق القوانين المعمول بها في هذا المجال اي التنقل من مدرسة الى اخرى صدرحكم غيابي بتطليقها بغير رضا مني ولا منها . ثم راجعتها بعد الحاح كبير مني و اسرار حفاظا على الاسرة و الاتفاق على التنقل الى البيت الزوجية الا انه لم يتغير شيء بعد مرور سنتيين و اصبح والدها يرفض فكرة التنقل و يطلب الطلاق من جديد فوافقته على الطلاق بالتراضي للمرة الثانية ثم راجعت زوجتي بنفس الشرط أي التنقل الى البيت الزوجية مع المحافظة على المنصب الا نه و بعد مرور خمس سنوات لازال هذا الوالد يصر على فكرته و يجبر زوجتي على التطليق و حتى يضربها الضرب المبرح حتى وافقته مكرهة و بغير رضا مني ولا منها و قع الطلاق للمرة الثالثة . للعلم كان هذا الوالد يهدد ابته بطلاق امها في كل مرة ان هي انتقلت . ففي سريرة نفسي ونيتى و كمسلم مسؤول فما هي الا طلقة واحدة التي وافقت والدها عليها,هل يحق لي مراجعة زوجتي مرة اخرى
تاريخ: 10/6/09
عدد المشاهدات: 1613
رقم السؤال: 5335

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسولنا الأمين وبعد:

يحق لك مراجعة زوجتك، وطلاق المكره لا يقع.

والله تعالى أعلم