المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
من شِدَّة بُكَاء الرَّبِيع بن خثيّم في اللَّيل ، وكثرَة عِبَادَتِه ، وَطُولِ قِيَامِه ..سَألَتهُ أُمُه: هَل قَتَلتَ نَفسًا يا بُنيّ ؟ قال: نعم! قَتَلتُ نَفسِي بِالذُّنُوب ..

الأقسام
حديث اليوم
عن ابن عباس ، رضي الله عنه ، قال : « إذا أردت أن تذكر عيوب صاحبك فاذكر عيوبك »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
(عن أنس بن مالك- رضي اللّه عنه- قال: «كان أخوان على عهد النّبيّ صلّى اللّه عليه وسلّم فكان أحدهما يأتي النّبيّ والآخر يحترف فشكى المحترف أخاه إلى النّبيّ صلّى اللّه عليه وسلّم فقال: لعلّك ترزق به»)الترمذي (2345) وقال: هذا حديث حسن صحيح.يحترف: أي يكتسب من ههنا وههنا.
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
السلام عليكم انا والحمده لله عاجز بعد اجراء لى عملية جراحية سببت لى مشاكل صحية .وطبعا قدمت ال قسم العجزة فى مؤسسة التاءمن الوطنى وكل مرة يعطينى نسبة تاءهل الى معاش ومرات لا يعطينى نسبة عجز لكى احصل على معاش وهكذا ما يقارب ال 7 سنوات واخيرا بعض الاشخاص وجوهنى الى شخص معين وقلو لى هو يمكن ان يساعدك (واسطه) انا شخصيا توجهت لهذا الشخص وطلب منى مبلغ من المال مقابل ان احصل الى نسبة عجز تاءهلنى الى استحقاق معاش كامل كل الوقت(צמיתות) وانا وافقت الى ذالك واعطيته ذاللك المبلغ وبعد مدة قصيرة اجريت لجنة طبية واعطتنى ما وعد لى ذالك الشخص هل هذا حرام ؟واذا حرام ماذا افعل الان؟وبارك الله لكم
انا اسف لم اتمكن من الدخول الى الرابط للجواب لانه يعطينى

the page cannot be found ارجو من حضرتكم ان تضعوا الاجابة فى الاسئلة والاجوبة
تاريخ: 11/6/09
عدد المشاهدات: 1281
رقم السؤال: 5354

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسولنا الأمين وبعد:

المبلغ الذي تأخذه من التأمين حلال ولك أن تنتفع به؛ لأنك تستحقه بسبب العجز الذي نزل بك جراء العملية، ولكن أسلوب الحصول على هذه المخصصات محظور وممنوع.

والله تعالى أعلم