المجلس الإسلامي للإفتاء-بيت المقدس
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
 الكيس الفطن والتاجر الشاطر من يحرص على واحدة من هؤلاء أو جميعهن: (إذا مات الإنسان انقطع عمله إلا من ثلاث صدقة جارية وعلم ينتفع به وولد صالح يدعو له)

الأقسام
حديث اليوم
كتب عامل لعمر بن عبد العزيز إلى عمر بن عبد العزيز : أن مدينتنا قد تصدعت فكتب إليه عمر ، « حصنوها بالتقوى ، وطهروا طرقها من الظلم »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
(عن أبي هريرة- رضي اللّه عنه- عن النّبيّ صلّى اللّه عليه وسلّم «أنّ رجلا زار أخا له في قرية أخرى. فأرصد اللّه له على مدرجته ملكا. فلمّا أتى عليه قال: أين تريد؟ قال: أريد أخا لي في هذه القرية. قال: هل لك عليه من نعمة تربّها؟ قال: لا. غير أنّي أحببته في اللّه- عزّ وجلّ-. قال: فإنّي رسول اللّه إليك، بأنّ اللّه قد أحبّك كما أحببته فيه»)مسلم (2567).
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمه الله تعالي وبركاته
ارجو ان تمدوني بحكم الشرع في من ترك صلاه الجماعه لعمل ينجذه ثم يصلي بعد ذلك (احد يعمل حلاق)فنسي ان يصلي العشاء فتذكره بعد الاذان الثاني علما بانه يودي الصلاه في جماعه يوميا، فصلاه قبل الصبح
ما حكم الشرع في ذلك
ولكم الشكر
تاريخ: 14/9/09
عدد المشاهدات: 1052
رقم السؤال: 5918

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسولنا الأمين وبعد:

الأفضل أن يترك المرء عمله إن كان يحتمل التأخير لحضور صلاة الجماعة، فإن كان ضروريا لا يحتمل التأخير فله أن يؤخر الصلاة عن أول الوقت. وبالنسبة لصلاة الفجر بعد الأذان الأول فهي أداء وليست قضاء، ويستحب دائما تعجيل أداء الصلاة في أول وقتها حتى لا تنسى أو يُتكاسل عن أدائها.

والله تعالى أعلم