المجلس الإسلامي للإفتاء-بيت المقدس
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
صيام يوم عرفة مشروع لغير الحاجّ؛ فقد قال النبيّ -عليه الصلاة والسلام-: (صِيَامُ يَومِ عَرَفَةَ، أَحْتَسِبُ علَى اللهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتي قَبْلَهُ، وَالسَّنَةَ الَّتي بَعْدَهُ)
الأقسام
حديث اليوم
عن جبير بن نفير الحضرمي أنه سمع أبا الدرداء ، رضي الله عنه ، يقول : « أيما رجل أشاع على رجل كلمة وهو منها بريء ليشينه بها في الدنيا كان حقا على الله أن يدنيه بها يوم القيامة في النار »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
عن كريب مولى ابن عباس عن عبد الله بن عباس أنه مات ابن له بقديد أو بعسفان فقال يا كريب انظر ما اجتمع له من الناس. قال فخرجت فإذا ناس قد اجتمعوا له فأخبرته فقال تقول هم أربعون قال نعم. قال أخرجوه فإنى سمعت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يقول « ما من رجل مسلم يموت فيقوم على جنازته أربعون رجلا لا يشركون بالله شيئا إلا شفعهم الله فيه ». وفى رواية ابن معروف عن شريك بن أبى نمر عن كريب عن ابن عباس.رواه مسلم
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شيوخنا الافاضل سأتحدث عن نفسي فأنا والحمد لله فتاة ملتزمة أصلي وأصوم ولكن أخر فترة أشعر بأن هنالك وسواس فيّ يجعلني أفكر بأمور كفر والعياذ بالله سبحانه وتعالى ولكن دون النطق بها بل افكر بها عقليا أو قلبيا
وحينها أستغفر الله سبحانه وتعالى
شيوخنا الأفاضل أريد الحل أو النصيحة منكم فوالله إننا أموت باليوم مئة مرة عندما أفكر بهذه الأمور
وهل أحاسب على مثل هذه الامور؟؟؟

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تاريخ: 21/9/09
عدد المشاهدات: 1238
رقم السؤال: 5948

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسولنا الأمين وبعد:

 

 

الإنسان لا يحاسب على حديث النفس، وإذا جاءك الوسواس فتعوذي بالله وقولي آمنت بالله وغيري الهيئة أو الوضع الذي تكونين فيه أي إن كنت واقفة فامش وإن كنت مضطجعة فقومي حتى يذهب هذا الوسواس والهاجس. وأكثري من أذكار اليوم والليلة خاصة آية الكرسي والقواقل الثلاث في آخر القرآن.

 

والله تعالى أعلم