المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
من شِدَّة بُكَاء الرَّبِيع بن خثيّم في اللَّيل ، وكثرَة عِبَادَتِه ، وَطُولِ قِيَامِه ..سَألَتهُ أُمُه: هَل قَتَلتَ نَفسًا يا بُنيّ ؟ قال: نعم! قَتَلتُ نَفسِي بِالذُّنُوب ..

الأقسام
حديث اليوم
عن حفص بن عثمان ، قال : كان عمر بن الخطاب يقول : « لا تشغلوا أنفسكم بذكر الناس فإنه بلاء وعليكم بذكر الله فإنه رحمة »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
(عن صفوان (وهو ابن عبد اللّه بن صفوان) وكانت تحته الدّرداء. قال: قدمت الشّام. فأتيت أبا الدّرداء في منزله فلم أجده. ووجدت أمّ الدّرداء. فقالت: أتريد الحجّ العام؟ فقلت: نعم. قالت: فادع اللّه لنا بخير. فإنّ النّبيّ صلّى اللّه عليه وسلّم كان يقول: «دعوة المرء المسلم لأخيه بظهر الغيب مستجابة، عند رأسه ملك موكّل، كلّما دعا لأخيه بخير، قال الملك الموكّل به: آمين ولك بمثل»)مسلم (2733).
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
انا متزوج ما يقارب 5 سنوات ولكن علاقتي الزوجيه ليست باحسن حال دائما هناك مشاكل بيني وزوجتي مع العلم اننا نصلي ونصوم ونصلي النوافل ونقوم الليل ولكن هناك شي اشبه بحاجز بيننا هل يمكنكم ان ترشدوني لننعم بحياه جيده باذن الله وبارك الله فيكم والسلام عليكم
تاريخ: 8/10/09
عدد المشاهدات: 1364
رقم السؤال: 6057

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسولنا الأمين وبعد:

أحد العارفين يقول: إني لأعرف أثر الذنب في خلق زوجتي ودابتي. والمعنى أنه إذا أذنب عاملته زوجته بقساوة وسوء جانب. لذا لا بد لك أخي أن تفتش في نفسك وتبحث عن عوراتها واصطلح مع الله حتى ينصلح حالك مع زوجتك وبيتك. ثم لا بد من التنازل نوعا فلا تقابل الاساءة بالاساءة، بل غض الطرف عن الأمور التي تحتمل الغض، وحاول أن تتقرب إلى زوجتك بالكلام الحسن المعسول أو جلب هدية لها أو الخروج في نزهة معها أو رحلة ، فكل ذلك يجلب الود  والسكن والطمأنينة. فالكلمة الطيبة تستعبد القلب والهدية الحسنة تذهب وحر الصدر. وحافظ على أذكار الدخول والخروج من البيت، وأكثر من الصلاة وقراءة القرآن في البيت حتى تطرد الشياطين.

والله تعالى أعلم