المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
من شِدَّة بُكَاء الرَّبِيع بن خثيّم في اللَّيل ، وكثرَة عِبَادَتِه ، وَطُولِ قِيَامِه ..سَألَتهُ أُمُه: هَل قَتَلتَ نَفسًا يا بُنيّ ؟ قال: نعم! قَتَلتُ نَفسِي بِالذُّنُوب ..

الأقسام
حديث اليوم
قال عمر بن عبد الله بن محمد العمري: رأيت على حائط قصر بالعقيق الكبير إلى جنب بيت عروة بن الزبير مكتوبا : « كم قد توارث هذا القصر من ملك فمات والوارث الباقي على الأثر »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
(عن أبي هريرة- رضي اللّه عنه- عن رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم، فذكر أحاديث منها: وقال رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم: «أنا أولى النّاس بعيسى ابن مريم. في الأولى والآخرة». قالوا: كيف يا رسول اللّه؟ قال: «الأنبياء إخوة من علّات. وأمّهاتهم شتّى ودينهم واحد، فليس بيننا نبيّ»)البخاري- الفتح 6 (3443)، مسلم (2365) واللفظ له.
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
انا امراة متزوجة من رجل محترم بار باهلة لكن اهلة وخاصة اباة دائما يقول لي انة يكرهني بدون اي سبب ويحلفني ان لا اتكلم معه ومع زوجته وان لا اذهب الى بيتهم ولا انظر اليهم ابدا وهو عادة يتهمني باشياء لا افعلها باختصار هو يظلمنيي وقد تكلم بالفاظ غير لائقة لطفلتي المتوفاة 0 السوءال هل علي اثم اذا لم اتكلم معهم؟
تاريخ: 8/10/09
عدد المشاهدات: 1441
رقم السؤال: 6068

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسولنا الأمين وبعد:

الأصل أن تقابلي الاساءة بالاحسان، والظلم بالعفو خصوصا إذا كانت الاساءة من الأقارب، قال تعالى:{خذ العفو وأمر بالعرف وأعرض عن الجاهلين}. وقال تعالى:{والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس والله يحب المحسنين}. وقال صلى الله عليه وسم:"ليس الشديد بالصرعة انما الشديد الذي يملك نفسه عند الغضب". فاصبري واحتسبي الأمر لله.

والله تعالى أعلم