المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
( وَلَا يَحِيقُ الْمَكْرُ السَّيِّئُ إِلَّا بِأَهْلِهِ ) اللهم من أراد بالمسلمين  سوءاً و كيدا فرد كيده فى نحره واشغله في نفسه وراحته و صحته واولاده واجعل تدبيره تدميراً له يارب العالمين

الأقسام
حديث اليوم
عن قيس بن أبي حازم ، قال : مر عمرو بن العاص ، رضي الله عنه ، على بغل ميت فقال لأصحابه : « والله لأن يأكل أحدكم من لحم هذا حتى يمتلئ خير له من أن يأكل لحم رجل مسلم »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
(عن أبي هريرة- رضي اللّه عنه- أنّ رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم قال: «تفتح أبواب الجنّة يوم الاثنين، ويوم الخميس. فيغفر لكلّ عبد لا يشرك باللّه شيئا. إلّا رجلا كانت بينه وبين أخيه شحناء. فيقال: أنظروا هذين حتّى يصطلحا. أنظروا هذين حتّى يصطلحا. أنظروا هذين حتّى يصطلحا»)مسلم (2565).
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
اريد قولا فاصلا مرجحا :فى جواز الاخذ من اللحية من عدمه ؟
وهل لو هذبت لحيتى لتكون غير ملفته لنظر العامة مع قناعتى بانه لا يصح الا الصحيح اكون فى اى درجة من عدم الاتباع ( مباح او جائز او غير مستحب او مكروه او مندوب او . . . ؟)
اى ما درجة الكراهة فى هذا الفعل ؟
وهل لو هذبتها للسبب المذكور : هل يكون ذلك ( بدعة )؟
افيدونا بكلام موجز ودليل واحد واضح ليس فية لبس .
افادكم الله .
تاريخ: 28/3/10
عدد المشاهدات: 1281
رقم السؤال: 7048
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسولنا الأمين وبعد:
تهذيب اللحية جائز بل مستحب .
 والله تعالى أعلم