المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
( وَلَا يَحِيقُ الْمَكْرُ السَّيِّئُ إِلَّا بِأَهْلِهِ ) اللهم من أراد بالمسلمين  سوءاً و كيدا فرد كيده فى نحره واشغله في نفسه وراحته و صحته واولاده واجعل تدبيره تدميراً له يارب العالمين

الأقسام
حديث اليوم
قال عمر بن عبد الله بن محمد العمري: رأيت على حائط قصر بالعقيق الكبير إلى جنب بيت عروة بن الزبير مكتوبا : « كم قد توارث هذا القصر من ملك فمات والوارث الباقي على الأثر »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
(عن أبي هريرة- رضي اللّه عنه- عن رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم، فذكر أحاديث منها: وقال رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم: «أنا أولى النّاس بعيسى ابن مريم. في الأولى والآخرة». قالوا: كيف يا رسول اللّه؟ قال: «الأنبياء إخوة من علّات. وأمّهاتهم شتّى ودينهم واحد، فليس بيننا نبيّ»)البخاري- الفتح 6 (3443)، مسلم (2365) واللفظ له.
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
السلام عليكم
مشايخنا الكرام,لماذا كل هذه الصداقه الحميمه بين حركة حماس والشيعه,مع معرفة حماس أنَّ أكبر عدو للشيعه هم أهل السنه والجماعه؟؟؟
تاريخ: 31/3/10
عدد المشاهدات: 1570
رقم السؤال: 7065

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسولنا الأمين وبعد:

لا نمانع من التقارب الذي يوحد الأمة شريطة أن يكون على أسس شرعية ولا يتعداها. وينبغي لحماس أن تتوكل على الله ابتداء وألا تلقي بنفسها في مستنقع لا يمكن النهوض به، لذا عليها الحذر ثم الحذر واستشارة أهل الإختصاص الشرعيين الثقات في أمورها وفعالياتها. فقد تستغل لأغراض ومصالح أخرى لا تخدم مشروعها الاصلاحي القائم على الشريعة الإسلامية وفق نظرة السلف الصالح.

والله تعالى أعلم