المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
من شِدَّة بُكَاء الرَّبِيع بن خثيّم في اللَّيل ، وكثرَة عِبَادَتِه ، وَطُولِ قِيَامِه ..سَألَتهُ أُمُه: هَل قَتَلتَ نَفسًا يا بُنيّ ؟ قال: نعم! قَتَلتُ نَفسِي بِالذُّنُوب ..

الأقسام
حديث اليوم
قال عمر بن عبد الله بن محمد العمري: رأيت على حائط قصر بالعقيق الكبير إلى جنب بيت عروة بن الزبير مكتوبا : « كم قد توارث هذا القصر من ملك فمات والوارث الباقي على الأثر »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
(عن أبي هريرة- رضي اللّه عنه- عن رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم، فذكر أحاديث منها: وقال رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم: «أنا أولى النّاس بعيسى ابن مريم. في الأولى والآخرة». قالوا: كيف يا رسول اللّه؟ قال: «الأنبياء إخوة من علّات. وأمّهاتهم شتّى ودينهم واحد، فليس بيننا نبيّ»)البخاري- الفتح 6 (3443)، مسلم (2365) واللفظ له.
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
السلام عليكم
لجنه مسؤوله عن الجامع والمقبره في البلده,إشتروا ما يُقارب 500 كرسي,وهذه الكراسي يعطونها بالإيجار لأهالي البلده الَّذين يريدون أن يقيموا أفراح مختلطه ومحرمه,وهذا المال يعود لمصلحة المقبره من حيث زرع الشجر فيها وبعض اللوازم الخاصه بالمقبره,ما رأي فضيلتكم بهذا الأمر؟
تاريخ: 31/3/10
عدد المشاهدات: 1346
رقم السؤال: 7072

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسولنا الأمين وبعد:

لا يجوز تأجير الكراسي للأعراس المختلطة والتي يفعل فيها الحرام كشرب الخمر. والمال المجبى من ذلك حرام يجب التصدق به في وجوه الخير.

والله تعالى أعلم