المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان
الأقسام
حديث اليوم
قال سفيان بن عيينة : « عمل رجل منأهل الكوفة بخلق دني (1) ، فأعتق جار له جارية شكرا لله إذ عافاه من ذلك الخلق » __________ (1) الدني : الخسيس الحقير
فتوى اليوم
حكمة اليوم
عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: " من كان يؤمن بالله واليوم الاخر فليقل خيراً أو ليصمت , ومن كان يوم بالله واليوم الاخر فليكرم جاره , ومن كان يؤمن بالله واليوم الاخر فليكرم ضيفه "رواه البخاري ومسلم .
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، والديّ انفصلا امي تزوجت واب تزوجت وجاءت زوجته لتطردنا من بيتنا وسادنها جدي في ذلك وجدتي وأبي وأخي، ومن هنا كرهي لهم، الآن نحن نعيش مع جداي اللذان ساندا زوجة أبي في خطتها. وهم يكروهننا جدا. حدث شجار أخير مع زوجة أبي كونا تعيش في الدور الثاني وتسمح لأبنائها بالقفز على السطع فتححدث ضجة رهيبة عندما في الدور الأول طلبت بالحسنى منها كف أبنائها عن فعلتهم فراحت تدفعم إلى الاكثار من القفز، وأنا أمر بفترة امتحانات نهائية "بجروت" ، فلم احتمل وحدثت شجارات ، جدي وقف إلى جانب كنته الغالية وكأن دراستي لا تساوي شيئا. ومنذ ذلك الحيث لا أحدث جدي ولا أقوم بخدمته، ذلك بعد أن شتم رسولي محمد صلى الله عليه وسلم، شتما بذيئا، كما يشتم الرجل الرجل. بعد ذلك راح يجدي يتهمنا بأعراضنا ويقذفنا بالباطل، يطلب من أن نخدمه وهو يكرهنا ويفضل كنته وأولادها علينا. هل بموجب الشرع عليه خدمة انسان كهذا؟ إنسان يكرهني، يشتم الرسول صلى الله عليه وسلم، ينال من شرفي بالباطل، لا يحبني بتاتا وبذلك لولا فضل الله عليّ لانجررت وراء العلاقات الخاطئة من أجل العاطفة؟
تاريخ: 26/5/10
عدد المشاهدات: 1056
رقم السؤال: 7419

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسولنا الأمين وبعد:

 

 

اصبري أختي ولا تقابلي الاساءة بالاساءة، واخدمي جدك وعامليه بأخلاق المسلمه لا بأخلاقه الشيطانية، يقول تعالى:"وعباد الرحمن الذين يمشون على الأرض هونا وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما".

 

والله تعالى أعلم