المجلس الإسلامي للإفتاء-بيت المقدس
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
أين ندمك على ذنوبك ؟ إلى متى تؤذي بالذنب نفسك، لا مع الصادقين لك قدم، و لا مع التائبين لك ندم، هلاّ بسطت في الدجى يداً سائلة، و أجريت في السّحَر دموعاً سائلة.
الأقسام
حديث اليوم
عن قيس بن أبي حازم ، قال : مر عمرو بن العاص ، رضي الله عنه ، على بغل ميت فقال لأصحابه : « والله لأن يأكل أحدكم من لحم هذا حتى يمتلئ خير له من أن يأكل لحم رجل مسلم »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
(عن أبي هريرة- رضي اللّه عنه- أنّ رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم قال: «تفتح أبواب الجنّة يوم الاثنين، ويوم الخميس. فيغفر لكلّ عبد لا يشرك باللّه شيئا. إلّا رجلا كانت بينه وبين أخيه شحناء. فيقال: أنظروا هذين حتّى يصطلحا. أنظروا هذين حتّى يصطلحا. أنظروا هذين حتّى يصطلحا»)مسلم (2565).
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
الحمدلله وكفى والصلاة والسلام على رسوله الذي اصطفى، بعد اسبوعين سيكون بإذن الله حفل التخريج . قررت أن لا أشارك بسبب الأمور التالية: 1) عند تسلم الشهادة كل طالب/ة يصافح المدير،والمطران، ومعلم الشريحة أنا فتاة لذلك لا أريد أن اصافحهم 2)الحفل يتخلل فقرات موسيقية ورقصات 3) الحفل مختلط ويزخر بالفتن، فترى الفتيات الشبه عاريات وشبان الى جانبهن ، مناظر فظيعة. والدي سيجن جنونه لو لم أذهب يقول هل معنى الدين أن يدفن المرء نفسه حيا، حصل نفس الموقف مع اختي لم تعلم والدي اصلا بموعد الحفل فجن جنونه وضربها واهانها وحتى هذا اليوم لا بنفق عليها ويقول لن اسامحها طيلة عمري فقط لانها لم تدعه الى الحفل. هل يجوز لي في هذه الحال عدم طاعة والدي وانا على استعداد لتحمل العواقب؟ بالإضافة، فإني أناشد شيوخنا الأفاضل القائمين على مجلس الافتاء بأن يكون لهم دور وكلمة حول هذه الحفلات، كما كان لهم كلمة حول رحل المبيت. قبل مدة لم نشهد حفلات كهذه تزخر بالمعاصي، نرجو تبيان حكم هذه الحفلات بصورتها الحالية في فتوى خاصة، وكل ما يرافقها من نشر للصور في النت،"ومشوار" ما بعد الحفل يشارك فيه فتيات وشبان يزخر بالمعاصي...
تاريخ: 3/6/10
عدد المشاهدات: 1053
رقم السؤال: 7536

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسولنا الأمين وبعد:

 

 

أخبريه بموعد الحفل ولا تذهبي وإن أصر، فلا طاعة لمخلوق في معصية الخالق

 

والله تعالى أعلم