المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
من شِدَّة بُكَاء الرَّبِيع بن خثيّم في اللَّيل ، وكثرَة عِبَادَتِه ، وَطُولِ قِيَامِه ..سَألَتهُ أُمُه: هَل قَتَلتَ نَفسًا يا بُنيّ ؟ قال: نعم! قَتَلتُ نَفسِي بِالذُّنُوب ..

الأقسام
حديث اليوم
قال عمر بن عبد الله بن محمد العمري: رأيت على حائط قصر بالعقيق الكبير إلى جنب بيت عروة بن الزبير مكتوبا : « كم قد توارث هذا القصر من ملك فمات والوارث الباقي على الأثر »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
(عن أبي هريرة- رضي اللّه عنه- عن رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم، فذكر أحاديث منها: وقال رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم: «أنا أولى النّاس بعيسى ابن مريم. في الأولى والآخرة». قالوا: كيف يا رسول اللّه؟ قال: «الأنبياء إخوة من علّات. وأمّهاتهم شتّى ودينهم واحد، فليس بيننا نبيّ»)البخاري- الفتح 6 (3443)، مسلم (2365) واللفظ له.
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
كنت اتحدث وزوجي عن الاطفال وان يوما ما سيرزقنا الله سبحانه وتعالى وذلك لانه زوجي لا يوجد لديه حيوانات منويه واملنا هو طفل الانابيب ولكننا نامل من الله ان يمن علينا بالحمل الطبيعي واثناء الحديث قلت لزوجي شو رايك ننذر نذر ؟حكالي ماهو ؟حكيتله انه لما احمل طبيعي نذبح جدي ونوزعه عالمساكين حكالي موافق وانا حكيت يارب احنا نوينا انه اذا حملت طبيعي نذبح جدي ونوزعه عالفقراء
اليوم التاني كان عندي احساس انه نذرنا في شيء غلط ففتحت عالنت اقرا عنه واكتشفت انه النذر بهالاسلوب منهي عنه
هلا سؤالي شو نعمل ؟وشو الحكم اللي علينا؟ شاكره جدا لكم
تاريخ: 20/7/10
عدد المشاهدات: 1509
رقم السؤال: 7867

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسولنا الأمين وبعد:

 

 

ابتداء نسأل الله عز وجل أن تحملي حملا طبيعيا. وبالنسبة للنذر فهو مكروه ابتداء. وفي حال وقوعه فيجب الوفاء به.

 

والله تعالى أعلم