المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
من شِدَّة بُكَاء الرَّبِيع بن خثيّم في اللَّيل ، وكثرَة عِبَادَتِه ، وَطُولِ قِيَامِه ..سَألَتهُ أُمُه: هَل قَتَلتَ نَفسًا يا بُنيّ ؟ قال: نعم! قَتَلتُ نَفسِي بِالذُّنُوب ..

الأقسام
حديث اليوم
عن ابن عباس ، رضي الله عنه ، قال : « إذا أردت أن تذكر عيوب صاحبك فاذكر عيوبك »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
(عن أنس بن مالك- رضي اللّه عنه- قال: «كان أخوان على عهد النّبيّ صلّى اللّه عليه وسلّم فكان أحدهما يأتي النّبيّ والآخر يحترف فشكى المحترف أخاه إلى النّبيّ صلّى اللّه عليه وسلّم فقال: لعلّك ترزق به»)الترمذي (2345) وقال: هذا حديث حسن صحيح.يحترف: أي يكتسب من ههنا وههنا.
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا فتاة في العشرين من عمري دخلت الدين وفهمته جيدا ليس من زمن طويل والحمدلله الله رزقني الصبر والهداية والايمان واتباع سنة رسولنا الكريم عليه افضل الصلاة واتم التسليم ,فانا اصوم كل اثنين وخميس وايضا اصوم الايام البيض من كل شهر ولكن احيانا خلال الصيام اتعب كثيرا بعكس الصيام في رمضان فانا في رمضان لا اشعر في هذا التعب ,اهلي اصبحوا يتذمروا من صيامي المتكرر وبدأوا يشعروا بانني اتعب عند الصيام وانا والله احب ان اصوم ذلك انني اشعر بالقرب الى الله تعالى عند الصيام كما وانني اشعر براحة نفسية مطلقة اثناء الصيام حتى ومع وجود الارهاق والتعب ,ماذا افعل كي احافظ على الصيام رغم الارهاق رغم ان والدتي تطلب مني ان لا اصوم ؟
تاريخ: 22/7/10
عدد المشاهدات: 1359
رقم السؤال: 7884

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسولنا الأمين وبعد:

الصوم من أجل وأرفع العبادات، وننصحك بالاستمرار والمداومة، فأجر الصائم عظيم، يكفي أن روح المرء تسمو وتحلق في سماء الطمأنينة والأنس بالله. استعيني بالله واطلبي منه التوفيق والاستمرار بعبادة الصوم، فالعبادة منة من الله تعالى لا يعطيها إلا لمن يحب.

والله تعالى أعلم