المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
من شِدَّة بُكَاء الرَّبِيع بن خثيّم في اللَّيل ، وكثرَة عِبَادَتِه ، وَطُولِ قِيَامِه ..سَألَتهُ أُمُه: هَل قَتَلتَ نَفسًا يا بُنيّ ؟ قال: نعم! قَتَلتُ نَفسِي بِالذُّنُوب ..

الأقسام
حديث اليوم
قال عمر بن عبد الله بن محمد العمري: رأيت على حائط قصر بالعقيق الكبير إلى جنب بيت عروة بن الزبير مكتوبا : « كم قد توارث هذا القصر من ملك فمات والوارث الباقي على الأثر »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
(عن أبي هريرة- رضي اللّه عنه- عن رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم، فذكر أحاديث منها: وقال رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم: «أنا أولى النّاس بعيسى ابن مريم. في الأولى والآخرة». قالوا: كيف يا رسول اللّه؟ قال: «الأنبياء إخوة من علّات. وأمّهاتهم شتّى ودينهم واحد، فليس بيننا نبيّ»)البخاري- الفتح 6 (3443)، مسلم (2365) واللفظ له.
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
الحمد لله وكفى وصلاة وسلاما على عبده الذي اصطفى،
أبي لا يريد أن ألتحق بدار لتحفيظ القرآن لأنه نوّر الله عليه وعلينا يعتبر هذا تطرفا وارهابا وربما ولا حول ولا قوة إلا بالله انحرافا.
انا في البيت لا أجد أحدا يسمّع لي حفظي وهو أي أبي يقيّد جميع علاقاتي بصديقاتي ولم أجد أحد يسمّع لي. هليجوز أن ألتحق بدار القرآن رغما عنه؟ وأرجو من فضيلة الشيخ أن لا ينصحني بمواصلة الحفظ بمفردي فهذا صعب جدا إن لم يكن مستحيلا فها هو رسول الله صلى الله عليه وسلم يسمّع له جبريل عليه السلام حفظ القرآن إذا هذا هو هدي الحبيب في الحفظ... علما أن الدورة التي أنوي الالتحاق بها تشمل دراسة أحاديث نبوية+ وقفات من حياة الصحابة رضي الله عنهم أجمعين طبعا إلى جانب حفظ القرآن الكريم.
تاريخ: 22/11/10
عدد المشاهدات: 1575
رقم السؤال: 8856