المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
من شِدَّة بُكَاء الرَّبِيع بن خثيّم في اللَّيل ، وكثرَة عِبَادَتِه ، وَطُولِ قِيَامِه ..سَألَتهُ أُمُه: هَل قَتَلتَ نَفسًا يا بُنيّ ؟ قال: نعم! قَتَلتُ نَفسِي بِالذُّنُوب ..

الأقسام
حديث اليوم
قال عمر بن عبد الله بن محمد العمري: رأيت على حائط قصر بالعقيق الكبير إلى جنب بيت عروة بن الزبير مكتوبا : « كم قد توارث هذا القصر من ملك فمات والوارث الباقي على الأثر »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
(عن أبي هريرة- رضي اللّه عنه- عن رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم، فذكر أحاديث منها: وقال رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم: «أنا أولى النّاس بعيسى ابن مريم. في الأولى والآخرة». قالوا: كيف يا رسول اللّه؟ قال: «الأنبياء إخوة من علّات. وأمّهاتهم شتّى ودينهم واحد، فليس بيننا نبيّ»)البخاري- الفتح 6 (3443)، مسلم (2365) واللفظ له.
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لو تفضلتم افتوني في مسألتي هذه.. لقد قدر الله ان يتم الفصل بيني وبين خطيبي السابق, والحمد لله على كل حال..ذلك لاسباب تتعلق به واخواته,رغم انني والحمد لله والفضل عاملته حنى اخر لحظة بخلق واحسان..الا انني للاسف عندما يسألني الناس من صديقاتي ومعارفي عن سبب الترك(وقد كان القرار من جانبي)وخاصة ان هذا الشاب متدين وصاحب شهادة ,الترك كان قبل الزفاف بشهربن,فهذا يدعوهم للتساؤل مستغربين عن سبب الترك,ولهذا السبب كنت احدثم واوضح لهم الاسباب والظلم الذي لقيته منه ومن اخواته,كذلك هناك سبب اخر الا وهو انني بعد هذا الحادث نفسي تحدثني وشغولة بالافكار والمواقف التي ظلموني بها,لذلك عندما اتحدث لهم للاسف غاني احدثم عما فعلوه الكثيرو,هل هذه نميمة؟؟؟اخشى اني بذلك اهتك سترهم ,فيأتي يوم ويهتك به الله ستري والعياذ بالله ماذا افعل ,في كل مرة احدث فيها يقولون لي تكلمي كي ترتاحي..وهذا ليس بنميمة واخاف انني اكون بذلك قد شكوت الى العبيد وتركت المعبودعز وجل.. الحمد لله رغم ما لقيته منه ومن اهله الا اني الحمد لله لم ادعو عليهم واحتسب امري الى الله ,ولم اقطع السلام على اخواته بارك الله ف
تاريخ: 30/11/10
عدد المشاهدات: 1568
رقم السؤال: 8893

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسولنا الأمين وبعد:

الأصل ألا تحدثي أحدا بالذي جرى، إلا إذا وجدت مواقف تراودك ويصعب نسيانها فيجوز أن تحدثي بها أهل الإختصاص كشيخ أو مستشار تربوي أو اجتماعي حتى يعينك على الخروج مما أنت فيه.

والله تعالى أعلم