المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان
الأقسام
حديث اليوم
قال سفيان بن عيينة : « عمل رجل منأهل الكوفة بخلق دني (1) ، فأعتق جار له جارية شكرا لله إذ عافاه من ذلك الخلق » __________ (1) الدني : الخسيس الحقير
فتوى اليوم
حكمة اليوم
عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: " من كان يؤمن بالله واليوم الاخر فليقل خيراً أو ليصمت , ومن كان يوم بالله واليوم الاخر فليكرم جاره , ومن كان يؤمن بالله واليوم الاخر فليكرم ضيفه "رواه البخاري ومسلم .
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
قبل اكثر من 15سنة كنت اشتغل فى محل تجارة بالجملة لشخص يهودى وعملت عنده ما يقارب 5سنوات وكان يثق بى اكثر من ابنه الوحيد وكان يشتغل معى شاب يهودى وانا كنت فى محل ثقه وامانه حتى بدأهذا العامل اليهودى يقنع بي بالسرقة وانا لم اكن اعرف ماهوا الحلال ولا الحرام الى ان اغلق المحل وانا لا اعرف اليوم ما قيمة الاغراض التى اخذتها (سرقتها).
سؤالى ماذا علي ان افعل لكى اكفر عن فعلتى هذه؟ انا اليوم وبحمد الله تبت والله هداني وانا احلم بكوابيس وكأننى اشتغل في هذا المحل وارى فى منامى اغلب الاحيان صاحب هذا المحل .ارجوا من حضرتكم ان تساعدونى وضعى المادى صعب....
تاريخ: 22/12/10
عدد المشاهدات: 1425
رقم السؤال: 9011

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسولنا الأمين وبعد:

قدر المبالغ التي سرقتها وأعدها إلى صاحبها اليهودي بطريق ما دون أن تشعره بأنك سرقتها، ولو أن ترسلها عن طريق البريد من مجهول. ويمكن تقسيط المبلغ أي دفعه على مراحل.

والله تعالى أعلم