المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
من شِدَّة بُكَاء الرَّبِيع بن خثيّم في اللَّيل ، وكثرَة عِبَادَتِه ، وَطُولِ قِيَامِه ..سَألَتهُ أُمُه: هَل قَتَلتَ نَفسًا يا بُنيّ ؟ قال: نعم! قَتَلتُ نَفسِي بِالذُّنُوب ..

الأقسام
حديث اليوم
قال عمر بن عبد الله بن محمد العمري: رأيت على حائط قصر بالعقيق الكبير إلى جنب بيت عروة بن الزبير مكتوبا : « كم قد توارث هذا القصر من ملك فمات والوارث الباقي على الأثر »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
(عن أبي هريرة- رضي اللّه عنه- عن رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم، فذكر أحاديث منها: وقال رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم: «أنا أولى النّاس بعيسى ابن مريم. في الأولى والآخرة». قالوا: كيف يا رسول اللّه؟ قال: «الأنبياء إخوة من علّات. وأمّهاتهم شتّى ودينهم واحد، فليس بيننا نبيّ»)البخاري- الفتح 6 (3443)، مسلم (2365) واللفظ له.
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندي اربعة اسئلة ارجو منكم الافادة بها وجزاكم الله عنا وعن المسلمين خير الجزاء احيانا وبسبب البرود الجنسي الذي يحصل لدي مع زوجتي اضطر لرؤية بعض المشاهد لافلام او صور اباحية لانها تحفزني وتعيد العلاقة مع زوجتي الى نشاطها فما حكم هذا العمل ولو انني اندم اشد الندم عليه واستغفر ربي بعد ان اشاهده وهذه الحالة اقوم بها مرة او مرتين خلال الشهر.
ثانيا ماحكم مداعبة الزوجة والاحتكاك بها خارجيا(اي الزوجة والزوج بملابسهما)هل ينقض الوضوء
ثالثا ماحكم قذف الرجل خارج قبل الزوجة بعد الانتهاء من الجماع ولم تبلغ المراة الذروة هل تحتاج الى ان تغتسل بالكامل ام مسح المنطقة والوضوء والصلاة افيدونا رحمكم ورحمنا الله
رابعا هل يجوز ادخال بداية الذكر في الدبر وليس كاملا او الاحتكاك الخارجي به بدون دخوله كاملا في دبر المراة؟؟؟وجزاكم الله عنا خير الجزاء
تاريخ: 30/1/11
عدد المشاهدات: 2498
رقم السؤال: 9272

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسولنا الأمين وعلى آله الطاهرين وبعد:

1- لا تجوز مشاهدة الإباحية ولو للتنشيط الجنسي.

2- إذا  نزل المني  فيجب الاغتسال، أما إذا كان النازل مذيا فالواجب الوضوء. وإذا لم ينزل شيء فلا يجب شيء والأفضل الوضوء.

3- يجب على المرأة الاغتسال وإن لم يقذف الزوج في فرج امرأته.

4- لا يجوز ادخال شيء من الذكر إلى الدبر سدا للذريعة.

 

والله تعالى أعلم