المجلس الإسلامي للإفتاء-بيت المقدس
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
 الكيس الفطن والتاجر الشاطر من يحرص على واحدة من هؤلاء أو جميعهن: (إذا مات الإنسان انقطع عمله إلا من ثلاث صدقة جارية وعلم ينتفع به وولد صالح يدعو له)

الأقسام
حديث اليوم
قال عمر بن عبد الله بن محمد العمري: رأيت على حائط قصر بالعقيق الكبير إلى جنب بيت عروة بن الزبير مكتوبا : « كم قد توارث هذا القصر من ملك فمات والوارث الباقي على الأثر »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
(عن أبي هريرة- رضي اللّه عنه- عن رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم، فذكر أحاديث منها: وقال رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم: «أنا أولى النّاس بعيسى ابن مريم. في الأولى والآخرة». قالوا: كيف يا رسول اللّه؟ قال: «الأنبياء إخوة من علّات. وأمّهاتهم شتّى ودينهم واحد، فليس بيننا نبيّ»)البخاري- الفتح 6 (3443)، مسلم (2365) واللفظ له.
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
السلام عليكم يا شيخنا أنا يا شيخنا ابتليت بالوسواس القهري. و هذه الوساوس تأتيني في أمور الصلاة و الطهارة و العقيدة و الطلاق. فهل بالله يقع الطلاق بأي مما يلي: 1. قد كنت أتحدث مع أبي عن ما جرى في توني و قلت له (خليهم يطيرو هالكلاب) بمعنى ( لكي نتخلص من هؤلاء الكلاب) و أثناء قولي هذا و جدت في نفسي أني أقصد زوجتي بهذا الكلام و أن هذا طلاق. 2. و في مرة أخرى, كنت أعلم ابنتي الصغيرة أن تعد و كنت أقول لها (واحد... اثنين... ثلاثة... أربعة) و عند قولي أربعة جاء في نفسي الجملة التالية (طالق بالأربعة) رغم أنني لم أكن غاضبا من زوجتي و لا أفكر في وساوس الطلاق.
فهل وقع الطلاق بما قلت؟ و كيف أتخلص من هذه الأفكار؟
بارك الله فيكم
تاريخ: 2/2/11
عدد المشاهدات: 1315
رقم السؤال: 9289

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسولنا الأمين وعلى آله الطاهرين وبعد:

لا يقع الطلاق. اشغل نفسك بالذكر عند ورود هذه الأفكار عليك أو تحرك كأن تقوم من مجلسك...فالحركة تغير ما يدور في الرأس من فكر.

والله تعالى أعلم