المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
من شِدَّة بُكَاء الرَّبِيع بن خثيّم في اللَّيل ، وكثرَة عِبَادَتِه ، وَطُولِ قِيَامِه ..سَألَتهُ أُمُه: هَل قَتَلتَ نَفسًا يا بُنيّ ؟ قال: نعم! قَتَلتُ نَفسِي بِالذُّنُوب ..

الأقسام
حديث اليوم
عن ابن عباس ، رضي الله عنه ، قال : « إذا أردت أن تذكر عيوب صاحبك فاذكر عيوبك »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
(عن أنس بن مالك- رضي اللّه عنه- قال: «كان أخوان على عهد النّبيّ صلّى اللّه عليه وسلّم فكان أحدهما يأتي النّبيّ والآخر يحترف فشكى المحترف أخاه إلى النّبيّ صلّى اللّه عليه وسلّم فقال: لعلّك ترزق به»)الترمذي (2345) وقال: هذا حديث حسن صحيح.يحترف: أي يكتسب من ههنا وههنا.
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
السلام عليكم يا شيخنا أنا يا شيخنا ابتليت بالوسواس القهري. و هذه الوساوس تأتيني في أمور الصلاة و الطهارة و العقيدة و الطلاق. فهل بالله يقع الطلاق بأي مما يلي: 1. قد كنت أتحدث مع أبي عن ما جرى في توني و قلت له (خليهم يطيرو هالكلاب) بمعنى ( لكي نتخلص من هؤلاء الكلاب) و أثناء قولي هذا و جدت في نفسي أني أقصد زوجتي بهذا الكلام و أن هذا طلاق. 2. و في مرة أخرى, كنت أعلم ابنتي الصغيرة أن تعد و كنت أقول لها (واحد... اثنين... ثلاثة... أربعة) و عند قولي أربعة جاء في نفسي الجملة التالية (طالق بالأربعة) رغم أنني لم أكن غاضبا من زوجتي و لا أفكر في وساوس الطلاق.
فهل وقع الطلاق بما قلت؟ و كيف أتخلص من هذه الأفكار؟
بارك الله فيكم
تاريخ: 2/2/11
عدد المشاهدات: 1597
رقم السؤال: 9289

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسولنا الأمين وعلى آله الطاهرين وبعد:

لا يقع الطلاق. اشغل نفسك بالذكر عند ورود هذه الأفكار عليك أو تحرك كأن تقوم من مجلسك...فالحركة تغير ما يدور في الرأس من فكر.

والله تعالى أعلم