المجلس الإسلامي للإفتاء-بيت المقدس
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
أحبّ الأشهر عند الله تعالى هي الأشهر الحُرُم، ومن أفضلِ هذه الأشهر الحُرُم لديه عز وجل شهر ذي الحِجّة، وأفضل أيام هذا الشهر هي العشرة الأولى، والصيام من أفضل الأعمال، التي يتقرب بها المسلم إلى ربه في هذه الأيام العشرة.

الأقسام
حديث اليوم
عن الحسن أنه كان يقول : من أحب الدنيا وسرته ذهب خوف الآخرة من قلبه وما من عبد يزداد علما ويزداد على الدنيا حرصا إلا ازداد إلى الله عز و جل بغضا وازداد من الله بعدا
فتوى اليوم
حكمة اليوم
عن عاصم عن معاذة قالت سألت عائشة فقلت ما بال الحائض تقضى الصوم ولا تقضى الصلاة فقالت أحرورية أنت قلت لست بحرورية ولكنى أسأل. قالت كان يصيبنا ذلك فنؤمر بقضاء الصوم ولا نؤمر بقضاء الصلاة.رواه مسلم
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
السلام عليكم يا شيخنا أنا يا شيخنا ابتليت بالوسواس القهري. و هذه الوساوس تأتيني في أمور الصلاة و الطهارة و العقيدة و الطلاق. فهل بالله يقع الطلاق بأي مما يلي: 1. قد كنت أتحدث مع أبي عن ما جرى في توني و قلت له (خليهم يطيرو هالكلاب) بمعنى ( لكي نتخلص من هؤلاء الكلاب) و أثناء قولي هذا و جدت في نفسي أني أقصد زوجتي بهذا الكلام و أن هذا طلاق. 2. و في مرة أخرى, كنت أعلم ابنتي الصغيرة أن تعد و كنت أقول لها (واحد... اثنين... ثلاثة... أربعة) و عند قولي أربعة جاء في نفسي الجملة التالية (طالق بالأربعة) رغم أنني لم أكن غاضبا من زوجتي و لا أفكر في وساوس الطلاق.
فهل وقع الطلاق بما قلت؟ و كيف أتخلص من هذه الأفكار؟
بارك الله فيكم
تاريخ: 2/2/11
عدد المشاهدات: 1259
رقم السؤال: 9289

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسولنا الأمين وعلى آله الطاهرين وبعد:

لا يقع الطلاق. اشغل نفسك بالذكر عند ورود هذه الأفكار عليك أو تحرك كأن تقوم من مجلسك...فالحركة تغير ما يدور في الرأس من فكر.

والله تعالى أعلم