المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
قال الله تعالى: (وَالْفَجْرِ* وَلَيَالٍ عَشْرٍ) الليالي العَشرهي العشر من ذي الحِجّة، والله عز وجل أقسم بها ولا يُقسم إلّا بشيءٍ عظيمٍ فعظّموا ما عظّمه الله
الأقسام
حديث اليوم
عن جبير بن نفير الحضرمي أنه سمع أبا الدرداء ، رضي الله عنه ، يقول : « أيما رجل أشاع على رجل كلمة وهو منها بريء ليشينه بها في الدنيا كان حقا على الله أن يدنيه بها يوم القيامة في النار »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
عن كريب مولى ابن عباس عن عبد الله بن عباس أنه مات ابن له بقديد أو بعسفان فقال يا كريب انظر ما اجتمع له من الناس. قال فخرجت فإذا ناس قد اجتمعوا له فأخبرته فقال تقول هم أربعون قال نعم. قال أخرجوه فإنى سمعت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يقول « ما من رجل مسلم يموت فيقوم على جنازته أربعون رجلا لا يشركون بالله شيئا إلا شفعهم الله فيه ». وفى رواية ابن معروف عن شريك بن أبى نمر عن كريب عن ابن عباس.رواه مسلم
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
السلام عليكم يا شيخنا أنا يا شيخنا ابتليت بالوسواس القهري. و هذه الوساوس تأتيني في أمور الصلاة و الطهارة و العقيدة و الطلاق. فهل بالله يقع الطلاق بأي مما يلي: 1. قد كنت أتحدث مع أبي عن ما جرى في توني و قلت له (خليهم يطيرو هالكلاب) بمعنى ( لكي نتخلص من هؤلاء الكلاب) و أثناء قولي هذا و جدت في نفسي أني أقصد زوجتي بهذا الكلام و أن هذا طلاق. 2. و في مرة أخرى, كنت أعلم ابنتي الصغيرة أن تعد و كنت أقول لها (واحد... اثنين... ثلاثة... أربعة) و عند قولي أربعة جاء في نفسي الجملة التالية (طالق بالأربعة) رغم أنني لم أكن غاضبا من زوجتي و لا أفكر في وساوس الطلاق.
فهل وقع الطلاق بما قلت؟ و كيف أتخلص من هذه الأفكار؟
بارك الله فيكم
تاريخ: 2/2/11
عدد المشاهدات: 1683
رقم السؤال: 9289

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسولنا الأمين وعلى آله الطاهرين وبعد:

لا يقع الطلاق. اشغل نفسك بالذكر عند ورود هذه الأفكار عليك أو تحرك كأن تقوم من مجلسك...فالحركة تغير ما يدور في الرأس من فكر.

والله تعالى أعلم