المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
من شِدَّة بُكَاء الرَّبِيع بن خثيّم في اللَّيل ، وكثرَة عِبَادَتِه ، وَطُولِ قِيَامِه ..سَألَتهُ أُمُه: هَل قَتَلتَ نَفسًا يا بُنيّ ؟ قال: نعم! قَتَلتُ نَفسِي بِالذُّنُوب ..

الأقسام
حديث اليوم
عن حفص بن عثمان ، قال : كان عمر بن الخطاب يقول : « لا تشغلوا أنفسكم بذكر الناس فإنه بلاء وعليكم بذكر الله فإنه رحمة »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
(عن صفوان (وهو ابن عبد اللّه بن صفوان) وكانت تحته الدّرداء. قال: قدمت الشّام. فأتيت أبا الدّرداء في منزله فلم أجده. ووجدت أمّ الدّرداء. فقالت: أتريد الحجّ العام؟ فقلت: نعم. قالت: فادع اللّه لنا بخير. فإنّ النّبيّ صلّى اللّه عليه وسلّم كان يقول: «دعوة المرء المسلم لأخيه بظهر الغيب مستجابة، عند رأسه ملك موكّل، كلّما دعا لأخيه بخير، قال الملك الموكّل به: آمين ولك بمثل»)مسلم (2733).
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسوله الكريم

نحن أبناء فلسطين ابتلينا بالأحزاب والحركات منها من يرفع شعار الوطنية ومنها من يرفع شعار الإسلام، ولكن عند الفعل تجد كل هذه الشعارات لا تمت إلى مسمياتها بصلة: والسؤال هو: بعض أئمة الأحزاب التي تحمل شعار الإسلام يصعد منبر رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يوم الجمعة فيسب ويلعن ويشتم، مما يؤذينا نحن المصلين، فلا ننتفع بخطبة، وتتكدر النفوس، فنخرج منها بأسوأ حال، فهل يجوز لنا الخروج من المسجد خلال الخطبة، والذهاب لمسجد آخر مع العلم أن مساجدنا كثيرة جداً؟
تاريخ: 2/2/11
عدد المشاهدات: 1637
رقم السؤال: 9292

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسولنا الأمين وعلى آله الطاهرين وبعد:

لا يجوز الخروج من المسجد أثناء الخطبة ويجب الصبر على الإمام، وإذا سمعت شيئا مخلا فانصح الإمام في ذلك منفردا. وننصح الأئمة عدم استعمال الألفاظ المشينة في حق عصاة المسلمين، بل دعوتهم بالحسنى وخطابهم بأدب ولو كانوا حكاما فاسدين.

والله تعالى أعلم