المجلس الإسلامي للإفتاء-بيت المقدس
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
أين ندمك على ذنوبك ؟ إلى متى تؤذي بالذنب نفسك، لا مع الصادقين لك قدم، و لا مع التائبين لك ندم، هلاّ بسطت في الدجى يداً سائلة، و أجريت في السّحَر دموعاً سائلة.
الأقسام
حديث اليوم
عن قيس بن أبي حازم ، قال : مر عمرو بن العاص ، رضي الله عنه ، على بغل ميت فقال لأصحابه : « والله لأن يأكل أحدكم من لحم هذا حتى يمتلئ خير له من أن يأكل لحم رجل مسلم »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
(عن أبي هريرة- رضي اللّه عنه- أنّ رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم قال: «تفتح أبواب الجنّة يوم الاثنين، ويوم الخميس. فيغفر لكلّ عبد لا يشرك باللّه شيئا. إلّا رجلا كانت بينه وبين أخيه شحناء. فيقال: أنظروا هذين حتّى يصطلحا. أنظروا هذين حتّى يصطلحا. أنظروا هذين حتّى يصطلحا»)مسلم (2565).
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
السلام عليكم
ماذا يقول مشايخناالكرام عن احداث ليبيا؟
تاريخ: 6/3/11
عدد المشاهدات: 1384
رقم السؤال: 9405

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسولنا الأمين وعلى آله وأصحابه الطاهرين وبعد:

لا شك أن ما يقع في ليبيا شيء يحزن القلب وتتصدع له النفس، ولكن ثمن الحرية والخروج من ربقة الظلم غال وباهظ، فاخراج الناس من عبودية العباد إلى عبادة رب العباد تتطلب تضحيات، والتاريخ الإسلامي شاهد على ذلك، وما يجري في ليبيا هو حلقة من سلسلة التحرر وعدم الخنوع لمن استخفوا بالناس وسرقوا مقدرات الشعوب، وملئوا بطونهم ونصبوا خيامهم قبالة قصورهم ترفا، في حين لا يجد غالب الشعب قوت يومه بل لا يجد الكرامة والعزة. إن ثورة مصر ومن قبلها تونس واليوم ليبيا ليست ثورة خبز بل ثورة عز وكرامة، لقد انتهكت القيادات الشعوب وأذلتهم واحتقرتهم واستخفت بهم وآن الأوان للشعوب الإسلامية أن تتحرر من نير عبيد المادة وأقنعة الغرب المستعمر. والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون. ثبت الله أهلنا في ليبيا. قاتلوا باسم الله ولتعبيد الناس لربهم. واعلموا أن من يموت في تلك الأحداث إنما يموت شهيدا.

والله تعالى أعلم