المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
قال تعالى: (إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْراً فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ(.
الأقسام
حديث اليوم
عن عون بن معمر قال : كان معاذ بن جبل له مجلس يأتيه فيه ناس من أصحابه ، فيقول : « يا أيها الرجل - وكلكم رجل - اتقوا الله وسابقوا الناس إلى الله ، وبادروا أنفسكم إلى الله عز وجل - يعني الموت - ولتسعكم بيوتكم ، ولا يضركم ألا يعرفكم أحد »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
(عن أبي سعيد الخدريّ- رضي اللّه عنه- قال: دخلت على النّبيّ صلّى اللّه عليه وسلّم وهو يوعك فوضعت يدي عليه، فوجدت حرّه بين يديّ، فوق اللّحاف. فقلت: يا رسول اللّه ما أشدّها عليك!. قال: «إنّا كذلك، يضعّف لنا البلاء، ويضعّف لنا الأجر». قلت: يا رسول اللّه أيّ النّاس أشدّ بلاء؟. قال: «الأنبياء»، قلت: يا رسول اللّه! ثمّ من؟. قال: «ثمّ الصّالحون. إن كان أحدهم ليبتلى بالفقر، حتّى ما يجد أحدهم إلّا العباءة يحوّيها، وإن كان أحدهم ليفرح بالبلاء كما يفرح أحدكم بالرّخاء»). [ ابن ماجه (4024)، وفي الزوائد: إسناده صحيح، وبعضه في الصحيحين الفتح 10 (5648)، مسلم (2571) من حديث عبد اللّه بن مسعود- رضي اللّه عنه].
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
ا ◄ 
آخر الأسئلة   ترتيب
زنيت مع خاطبي في فتره خطوبتنا وتبنا معا وزفافنا منتظر والاهل الملحدون لا يريدون ان يعقدون العقد الشرعي لنا لانهم خايفين من ان نتمادى في علاقتنا كازواج!وهم لا يعلمون باننا قد زنينا وتبنا! فلست عاهره انا ولا اعلم كيف سلمت نفسي لخاطبي قبل العقد! لكن كنت بعيده عن الدين ونفسيتي سيئه ومتعبه من الحياه فكانني انتقمت من نفسي باذلالها بتسليمي له نفسي!لكن تبنا واردنا الزواج وكانت حياتي جميله بعد توبتي لكن!!قرات صدفه موقع يفتي به شيخ من مذهب" الاباضيه"بان نكاح الزانيه لمن زنا بها حرام حتى لو تابا! فتدمرت حياتي واصبحت اشك بزواجنا واخاف ان ابتعد عنه فانا لن ولم اعشق سواه ! فكيف اتنازل عنه! نحن تبنا معا! ثم ان نكاح الزانيه حرام على المومنين وليس على الزناه!فنكاحنا قبل توبتنا من الزنا حتى حلال لان كلانا زناه عير تايبين "الزانيه لا ينكحها الا زاني والمجلوده لا ينكحها الا مجلوده والخبيثين للخبيثات والطيبون للطيبات !اي نكاحنا قبل التوببه من الزنا حلال فكيف بعد التوبه من الزنا؟ما ذلك المذهب الاباضي!ولديهم فتاوي عجيبه غريبه !وهل بحاسبني ربي حسسب فتواهم ويعاقبني اذا تزوجت خاطبي ولم استمع لههم؟اجيبوني ارجوكم