المجلس الإسلامي للإفتاء-الداخل الفلسطيني 48
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
ابحث في بنك الفتاوى
قال تعالى: (إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْراً فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ(.
الأقسام
حديث اليوم
عن عون بن معمر قال : كان معاذ بن جبل له مجلس يأتيه فيه ناس من أصحابه ، فيقول : « يا أيها الرجل - وكلكم رجل - اتقوا الله وسابقوا الناس إلى الله ، وبادروا أنفسكم إلى الله عز وجل - يعني الموت - ولتسعكم بيوتكم ، ولا يضركم ألا يعرفكم أحد »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
(عن أبي سعيد الخدريّ- رضي اللّه عنه- قال: دخلت على النّبيّ صلّى اللّه عليه وسلّم وهو يوعك فوضعت يدي عليه، فوجدت حرّه بين يديّ، فوق اللّحاف. فقلت: يا رسول اللّه ما أشدّها عليك!. قال: «إنّا كذلك، يضعّف لنا البلاء، ويضعّف لنا الأجر». قلت: يا رسول اللّه أيّ النّاس أشدّ بلاء؟. قال: «الأنبياء»، قلت: يا رسول اللّه! ثمّ من؟. قال: «ثمّ الصّالحون. إن كان أحدهم ليبتلى بالفقر، حتّى ما يجد أحدهم إلّا العباءة يحوّيها، وإن كان أحدهم ليفرح بالبلاء كما يفرح أحدكم بالرّخاء»). [ ابن ماجه (4024)، وفي الزوائد: إسناده صحيح، وبعضه في الصحيحين الفتح 10 (5648)، مسلم (2571) من حديث عبد اللّه بن مسعود- رضي اللّه عنه].
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
ا ◄ 
آخر الأسئلة   ترتيب
الحكم الشرعي في التداول بالخيارات الثنائية: أثناء تصفحي لأحد المواقع رأيت إعلانا عن شخص وضع فيديو ربح فيه 5000 دولار في أسبوع، والطريقة هي Binary Options Trading تجارة الخيارات الثنائية، وأتمنى قبل ذلك أن تطل على الفوركس والتداول بالبورصات العالمية يا شيخنا الفاضل، لأن هذا النوع ـ الخيارات الثنائية ـ يدخل ضمن مجال الفوركس، وطريقة عمل هذا النظام هي: مثلاً: عندك الدولار الآن 3.9447، أنت تضع مبلغا معينا نقول: 20$ وأمامك خياران: الأول أعلى والثاني أسفل، فإذا اخترت مثلا أعلى تنتظر مدة يمكن أن تكون ربع ساعة, ساعة, 6 ساعات, يوم: أوقات متفاوته تحددها أنت، وبعد المدة اتضح أن الدولار أصبح 3.9449 أي ارتفع أعلى، تحصل على 170% أي 20 دولارا التي دفعتها، و14 دولارا إذا خسرت وأصبح 3.9442 تخسر 90% من المبلغ أي تحصل على دولارين، وطبعاً الاختيار أعلى وأسفل ليس عشوائيا، بل توجد مخططات توضح الارتفاع والانخفاض في المعدل وكم نسبة الأشخاص الذين اختارو أعلى وأسفل، وهذا يحسن من الاختيار الصحيح بنسبة كبيرة جداً، لهذا قد يكون هذا المجال مربحا جداً وأسهل من الفوركس بكثيير، وهذا فديو لإحدى الشركات تشرح فيه كيفة التداول بالخيارات الثنائية وهو بالعربية: http://www.youtube.com/watch?v=7NUwouBzDyM وطبعاً السؤال الأهم: هل هذه الطريقة شرعية حلال أم حرام؟ ولماذا؟ وما الفرق بينها وبين الفوركس؟ أتمنى حذف رابط الفديو إذا كانت هذه التجارة حراما.