المجلس الإسلامي للإفتاء-بيت المقدس
الرئيسية
بنك الفتاوى
الأسئلة والأجوبة
سؤال جديد
من نحن
اتصل بنا
قَالَ ٱلنَّبِيُّ - صَلَّى ٱللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم :تَسَحَّرُوا، فَإِنَّ فِي ٱلسُّحُورِ بَرَكَةً
الأقسام
حديث اليوم
عن حسين بن عبد الله بن عبيد الله بن عباس أنه قال لابن أخيه : « لأن يرى ثوبك على صاحبك أحسن من أن يرى عليك ، ولأن ترى دابتك تحت صاحبك أحسن من أن ترى تحتك »
فتوى اليوم
حكمة اليوم
(عن أبي هريرة- رضي اللّه عنه- قال: قال رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم: «من دعا إلى هدى، كان له من الأجر مثل أجور من تبعه، لا ينقص ذلك من أجورهم شيئا. ومن دعا إلى ضلالة كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه لا ينقص ذلك من آثامهم شيئا»)[ مسلم (2674) ].
حكمة اليوم
فيسبوك
تويتر
ا ◄ 
آخر الأسئلة   ترتيب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة يا شيخ انا فتاه محافظة على الصلاة ولاكن في بعض الاحياان اتاخر في الصلاه ولاكن عندما اصلي اريد ان اخشغ في صلاتي ولاكن بلا جدوى ماذا افعل ؟ السؤال الثاني : هل تقبل التوبه بعد الكفر ؟؟ فتاه في سن المراهقه تابت الى الله وقالت لا اسمع اغااني مره اخرى ومن ثم عادة لسماع الاغااني ومن ثم تابت هل تقبل توبتها ؟؟ يا شيخ انا محافظه على الصلاه ولاكن في بعض الاقات النوم يسيطر علي وانهض متاخر للصلاه هل يجوز ولاكن احاول ان اخشع في صلاتي ماذا افعل حاولت ولاكن ان اخشع ولاكن بلا فائده السؤال الثاني انا يا شيخ كل يوم استغفر الله واسبح ولاكن يراودني شعور بانني اكذب على الله في صلاتي واستغفاري ودعائي اثناء الصلاه لا اعرف لماذا وماذا افعل يرادوني شعور بانني اكذب ومنافقه ولاكن انا احب الله ورسوله الكريم واتابع الاحاديث والقرءان اقرءا ولاكن لا اعرف لماذا هكذا وكل يوم اشكك نفسي في ديني ويراودني شعور بان الله لم يرضى علي لماذا لا اعرف وساعات اقول لماذا افعل هكذا مثل الاستغفار والتسبيح والدعاء خلاص اكيد الله غضبان علي ( استغفر الله) هذا كفر وشرك تشقير الحواجب حرام ام لا ؟؟؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته: أنا فتاة متدينةومتعلمة والحمد لله عمري 22 عام .تقدم لطلب يدي العديد من الشباب وفي كل مرة أرفض لأني لم اجد بأحدهم صفات الزوج الصالح تماما، فمثلا منهم من لا يصلي ، وآخر لا يملك بيتا وانما يسكن في الايجار وآخر لم أرتح بالجلوس معه ... وطبعا الأهل في كل مرة يلحون ويضغطون ويقولون لي الى متى التأجيل فهذا قصير وذاك سمين وفلان لا أعلم بحاله ووو... فهم يخشون فوات القطار على حد قولهم ... وأمي تقول باني مسحورة لأني أرفض في كل مرة ... لا أعلم ما الذي يحصل معي ...حائرة والله اعلم بحالي... بالرغم من أني أدعو الله ليلا ونهارا ان يرزقني زوجا صالحاويرزقني الستر والعفاف .. فماذا تنصحوني .. وهل تؤيدون ارتباط الفتاة الملتزمة بشاب غير ملتزم ام ماذا وكيف أقنع اهلي بوجهة نظري ؟ سألتكم بالله أن تدعو لي بأن يفرج الله كربي وييسر أمري ويغفر زلاتي ويستر عيوبي .. وان يرزقني الزوج الصالح عاجلا غير آجل .. وجميع بنات المسلمين . عذرا على الاطالة ... بارك الرحمن بكم ويسر أموركم وشرح صدوركم ...